أخبارالرئيسية

الوطنية للإنتخابات تؤكد أن الإعلان عن النتيجة النهائية سيكون في موعد أقصاه 16 يناير

كشف رئيس الهيئة الوطنية للإنتخابات المستشار “وليد حمزة” أنه سوف يبدأ تلقي طلبات الترشح يوميًا خلال الفترة 5 أكتوبر وحتى 15 أكتوبر، كما أكد على أن تلقي إعتراضات المرشحين سيكون يومي 17 و18 أكتوبر، وهذا فضلًا عن فحص طلبات الترشح من 19 أكتوبر وحتى 21 أكتوبر.

الإنتخابات الرئاسية القادمة

وقد أضاف خلال المؤتمر الصحفي، أن إختيار المرشح المستبعد سيكون يوم 22 أكتوبر، ويتم تلقي تظلمات المرشحين المستبعدين يومي 23 و24 أكتوبر، كما لافت إلى أن إختيار المرشحين للرموز يأتي وفقًا لاسبقية الترشح.

كما وضح أن الإعلان عن القائمة النهائية وبدء الحملة الإنتخابية سيكون يوم 9 نوفمبر القادم، وأكد على أن الإعلان عن النتيجة النهائية سيكون في موعد أقصاه 16 يناير، وسةف يتم نشرها في الجريدة الرسمية.

حضور جميع وسائل الإعلام خلال الإنتخابات الرئاسية المقبلة

وكان قد سبق ووضح المستشار “أحمد بنداري” مدير الجهات التنفيذي للهيئة الوطنية للإنتخابات، أنه من المقرر أن يتم السماح لجميع وسائل الإعلام داخل وخارج مصر، وذلك لمتابعة سير العملية الإنتخابية، كما أكد على ان الهيئة تهيب جميع المؤسسات بإلتزام الحيادية والموضوعية، ويتم الإلتزام بضوابط الدعاية الإنتخابية، كما لافت إلى إتاحة فرص متساوية لجميع المرشحين لكي يتم عرض برامجهم.

كما وضح أن الهيئة الوطنية للإنتخابات هي هيئة مستقلة بذاتها، وتتولي الإشراف على الإنتخابات الرئاسية والإعلان عن نتيجتها وذلك وفقًا لما تقضي به أحكام الدستور والقانون، وهذا فضلًا عن دورها فيما يتعلق بالنظر في التظلمات لكل من له الحق في الطعن.

بينما أشار إلى أن الهيئة تتعهد بإن تكفل لمن يترشح إعمال حقهم وذلك متى توافرت فيم شروط الترشح، حيث أنه يتقدم كل راغب بطلب الترشح لكي تعلن الهيئة أسماء كشةف الناخبين وتقوم بتحديد عرض برامجهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى