أخبارالرئيسية

الوطنية للإنتخابات تحصيل 20 ألف مبلغ تأمين من المرشحين للإنتخابات الرئاسية

قامت الهيئة الوطنية للإنتخابات بنشر القرار الخاص بشأن مبلغ التأمين المحصل من كل من يريد الترشح للإنتخابات الرئاسية 2024.

تحصيل 20 ألف جنيه تأمين من كل من يرغب بالترشح في الإنتخابا الرئاسية

كما نصت المادة الأولى: على أن كل من طالب بالترشح عليه سداد مبلغ عشرين ألف جنيه بخزينة الهيئة الوطنية للإنتخابات وذلك بصفة تأمين، ويمنح إيصالًا بسداد هذا المبلغ ويرفق بطلب الترشح المقدم للهيئة.

بينما نصت المادة الثانية: يرد مبلغ التأمين المشار إليه بالمادة السابقة عقب إعلان النتيجة النهائية للإنتخابات مخصومًا منه مصاريف النشر، وإزالة الملصقات الإنتخابية وهذا وفقًا للضوابط الآتية: 

1- تتولى الهيئة تحديد مصروفات نشر كل من القائمتين المبدئية والنهائية لأسماء المرشحين ويقسم مبلغ تكلفة النشر بالتساوي على المرشحين، ويخصم من مبلغ التأمين المسدد من كل منهم.
بصحيفتي الأخبار والجمهورية.

2- في حالة تنازل أحد المرشحين عقب إعلان القائمة النهائية تخصم مصاريف النشر، بصحيفتي الأخبار والجمهورية الخاصة بتنازله من مبلغ التأمين الخاص به.

كما نصت المادة الثالثة: على أن يتولى كل محافظ في نطاق محافظته موافاة الهيئة بتقرير تفصيلي، يتضمن تكاليف إزالة الملصقات الخاصة بكل مرشح، وذلك عقب إنتهاء الفترة المحددة قانونًا للدعاية الإنتخابية.

بينما أشار إلى أن المادة الرابعة: تشير إلى أن الجهاز التنفيذي للهيئة يتولى دراسة ما يرد من تقارير المحافظين وتقييمها، وذلك في ضوء تقارير اللجان المشكلة من قبل الهيئة لمتابعة ورصد مخالفات الدعاية الإنتخابية، ويتم تقدير المبلغ المستحق من عدمه لكل محافظة، والعرض على مجلس إدارة الهيئة لإتخاذ ما يراه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى