رياضة

ديربي الرياض .. موعد وقنوات عرض مباراة الهلال والنصر بنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين

في مباراة مثيرة ومرتقبة ينتظرها عشاق كرة القدم السعودية والعربية ، يلتقي فريقا النصر والهلال في  نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين ، في ديربي الرياض ، حيث تأهل رفاق البرتغالي كريستيانو رونالدو  لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بعد الفوز على الخليج بثلاثة أهداف لهدف ، في حين صعد الهلال للنهائي بعد تخطى عقبة الاتحاد بهدفين لهدف .

تواجه فريقا الهلال والنصر  في نهائي خمس نسخٍ من الكأس، التي استُحدِثَت عام 1957، أسفرت عن تتويجين نصراويين مقابل ثلاثة للهلال.

وحصد النصر أغلى الكؤوس السعودية عامي 1981 و1987 على حساب ” الأزرق “، بينما فاز الهلال باللقب، بعد الفوز على النصر، في 1989 و2015 و2020، وتوقفت الكأس بعد نسخة 1990 حتى عادت عام 2008.

وصل النصر 4 مراتٍ سابقةٍ إلى المباراة النهائية، ولا زال ينتظر لقبه الأول في البطولة منذ استئنافها والسابع إجمالًا.

في المقابل، وصل الهلال ست مرات سابقة، بعد الاستئناف، إلى النهائي، ويبحث عن لقبه الـ 11 إجمالًا والخامس منذ 2008.

موعد مباراة الهلال والنصر

هذا ولم يتم الإعلان بشكل رسمي عن موعد محدد لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين ، ولكن اتحاد الكرة السعودي، يفاضل بين يومي 30 و31 مايو الجاري، من أجل أن يكون أحدهما هو التوقيت المنتظرة لمباراة النصر والهلال في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين 2024/2023، ويتم المفاضلة بين اليومين السابق ذكرهم لأن تلك المواعيد ستكون بعد نهاية الدوري السعودي 2024، حيث من المقرر أن يكون موعد نهاية دوري روشن السعودي في يوم 27 مايو القادم، وذلك بخوض الأندية لمباريات الجولة الـ34 والأخيرة من البطولة.

القنوات الناقلة لمباراة الهلال والنصر

حصلت قنوات السعودية الرياضية  ssc، على حقوق نقل مباريات بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين بموسمه الجاري، ، ولذلك سيتم نقل مباراة الهلال والنصر في النهائي من خلال قنواتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى