منوعات

متى عيد الاستقلال في الأردن 2024 ؟

يعتبر عيد الاستقلال في الأردن واحد من أهم وأعظم المناسبات الوطنية التي يحتفل بها الشعب الأردني ، فيوم الاستقلال في الأردن يوم إجازة رسمية لجميع العاملين في المؤسسات الحكومية بالأردن ، حيث يحتفل كافة أفراد المجتمع الأردني بهذه المناسبة ، حيث تم تحرير الأردن في هذا اليوم من الانتداب البريطاني .

عيد الاستقلال في الأردن

يحتفل الأردنيون كل عام ومنذ عام 1947 م بعِيد الاِستقلال وهو اليوم الذي اعترفت فيه الأمم المتحدة باستقلال الأردن استقلالًا تامًا عن بريطانيا، وأصبح اسمها منذ ذلك اليوم المملكة الأردنية الهاشميّة .

متى عيد الاستقلال في الأردن 2024

يصادف عِيد الاستقلال في الأردن يوم الأربعاء في الخامس والعشرين من شهر مايو الجاري، ويعتبر هذا اليوم يوم الاستقلال الثامن والسبعون في تاريخ المملكة الأردنية الهاشمية، وهو يوم عطلة رسمية مدفوعة الأجر يحصل عليها جميع العاملين على أراضي المملكة.

فعاليات عيد الاستقلال الأردني

تنظم الحكومة الأردنية العديد من الفعاليات المميزة في عيد الاستقلال ، والتي يشارك فيها مختلف قطاعات الدولة منها القوات المسلحة ، وتبدأ فعاليات الاحتفال الوطني بعيد الاستقلال في الأردن بحضور أفراد العائلة المالكة وأصحاب المناصب العليا في الخدمة المدنية وضبّاط من الجيش، حيث يبدأ الاحتفال بالاستماع إلى النشيد الوطني، يليها أداء التحية العسكرية بإطلاق 21 طلقة، لتبدأ بعدها فعاليات الاحتفال التي تنظمها الحكومة الأردنية، نذكر منها الفعاليات التالية:

تنفذ الطائرات الحربية التابعة للقوات المسلحة عروض جوية في جميع أنحاء المملكة.

عروض وطنية يغلب عليها الطابع الفولكلوري، بالإضافة إلى العروض المسرحية والفنية.

إطلاق ألعاب نارية في جميع المدن الأردنية.

عروض ممتعة للأطفال والعديد من الفئات العمرية الأخرى.

عروض فنية وطنية مختلفة.

لعبة رائعة ومسارات موسيقية مخصصة للقوات المسلحة الأردنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى