منوعات

متى يوم المعلم في السعودية 2024 ؟

تحتفل المملكة العربية السعودية بيوم المعلم بشكل سنوي ، وذلك لما للمعلم من دور بارز في المجتمعات وبناء الأوطان من خلال بناء الأجيال القادرة على نهضة الوطن وتعليم أبنائه بالقيم .

هذا ويتم الاحتفال بيوم المعلم في معظم دول العالم تكريما للمعلمين وتعزيز لدورهم في المجتمعات ، فالمعلمون يقوم عليهم تأسيس الأجيال وزيادة الوعي والثقافة ، وقد تم الاحتفال بهذا اليوم وفق توصيات منظمة اليونسكو .

متى يوم المعلم في السعودية 2024

يتم الاحتفال بيومِ المعلّم في السعودية في يوم 5  أكتوبر، وسيتم الاحتفال به خلال العام الحالي 2024م مطلع يومِ الأربعاء الموافق 05 أكتوبر، والذي يصادف 09 ربيع الأول للعام 1445 هـ، ، هذا وتقام العديد من الفعاليات على أراضي المملكة العربية السعودية استعدادًا لتكريم المعلمين.

كيف يتم الاحتفال بيوم المعلم في السعودية

سيتم الاحتفال بيومِ المعلّم في العاصمة السعوديّة الرياض من خلال عرض أوبريت فني وفقرة مشاعر حيث سيتم تفعيل مجموعة من الأنشطة بمشاركة الطلبة والمعلمين، وذلك من خلال تقديم بعض الفقرات التي توضح دور المعلم، وتبرز جهوده من خلال المشاركات الطلابية التي توضح تقدير الطلبة للمعلمين والمعلمات.

متى ينتهي يوم المعلم في السعودية

ينتهي الاحتفال بيوم المعلم في المملكة العربية السعودية بعد ثلاثة أيام من بدئه حيث سيبدأ يوم 7، وينتهي يوم 09 أكتوبر بعد القيام بالكثير من الأنشطة والفعاليات والبرامج المتنوعة للاحتفال بهذه المناسبة التي يتم تقدير المعلمين فيها وإبراز دورهم في المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى