أخبارالرئيسية

” خلي بالك ” .. الأرصاد تكشف حالة الطقس المتوقعة حتى يوم الخميس المقبل

يرغب الكثير من المواطنين في معرفة حالة الطقس المتوقعة ودرجات الحرارة المتوقعة في الأيام الحالية ، وذلك في ظل ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير  مع قدوم فصل الصيف.

يعتبر معرفة حالة الطقس ضروري للمواطنين وذلك من أجل اتخاذ الاحتياطات اللازمة سواء بارتداء الملابس الخفيفة مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير ، والتواجد في الظل والابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس القوية خلال ارتفاع درجات الحرارة .

حالة الطقس المتوقعة

الثلاثاء 23 / 4 

الحرارة ستكون حول الـ 40°م على معظم المناطق بما فيها شمال الدلتا والساحل الشمالي عدا سيناء ومدن القناة .

ومتوقع اليوم نشاط رياح أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية تكون مثيرة للرمال والأتربة وتؤدى إلى تدهور الرؤية الأفقية غربا.

وبالنسبة لـ درجات الحرارة اليوم الثلاثاء: القاهرة العظمى 38 درجة والصغرى 26، والإسكندرية العظمى 37 والصغرى 25، ومطروح العظمى 38 درجة والصغرى 24، وسوهاج العظمى 39 درجة والصغرى 25، وقنا العظمى 40 درجة والصغرى 25، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 26.

الاربعاء 24 / 4

 تتعمق الحالة شديدة الحرارة على معظم مناطق الجمهورية بالتزامن مع بداية سيطرة كتلة باردة تبدأ من الشمال الغربي لتنشأ منطقة تناطح منخفض سطحي بارد مع جبهة جنوبية حارة يعمل على توسيع نطاق الحرارة وزيادة حدتها على الدلتا وباقي الجمهورية لتتعدى حاجز 41 – 42 ° م عدا الشمال الغربي.

الخميس 25 / 4 

تبدأ الكتلة الباردة في السيطرة على الأجواء على الدلتا والوجه البحري وشمال الصعيد “وحتى أسيوط “مع اشتداد الحرارة اكثر على الصعيد  لتصل الى ما فوق 42 الى 43 درجة على جنوب الصعيد( سوهاج – قنا – الأقصر – اسوان )

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى