أخبارالرئيسية

كيفية إحياء ليلة الإسراء والمعراج كما كان يفعل النبي

قامت دار الإفتاء المصرية بالإعلان عن أن ليلة الإسراء والمعراج ستبدأ من بعد صلاة المغرب اليوم الإربعاء 7 فبراير وتنتهي بعد صلاة الفجر غدًا الخميس الـ8 من الشهر نفسه.

بينما أكدت على ضرورة إحياء الذكرى بالصلاة والذكر والدعاء وحكاية الإسراء والمعراج والصلاة على النبي وصاحبه الصديق وصحابته المؤمنين الطاهرين، وأيضًا قراءة سورة الإسراء قبل النوم كما كان يفعل عليه الصلاة والسلام.

كيفية إحياء ليلة الإسراء والمعراج

حيث أن ذكرى ليلية الإسراء والمعراج تعني ذكرى ما يلي:

-أولًا ذكرى فرض الصلوات الخمس علينا كمسلمين.

-كما إنها تحي ذكرى تقرير مكانة بيت المقدس في الإسلام وزيارة النبي له وصلاته فيه بالأنبياء.

-أيضًا ذكرى تقرير التشهد والتحيات اللي بنقولها في كل صلواتنا.

-كما إنها تعتبر ذكرى تسمية أبي بكر “بالصديق” وهذا عندما صدق صعود النبي صلى الله عليه وسلم في رحلته الإسراء والمعراج.

-ذكرى نزول سورة النجم وتقرير كل ما حكاه الرسول عن الرحلة ومالم يقله أيضًا، { مَا كَذَبَ الْفُؤادُ مَا رَأى (١١) أَفَتُمارُونَهُ عَلى مَا يَرى (١٢) وَلَقَدْ رَآهُ نَزْلَةً أُخْرى (١٣) عِنْدَ سِدْرَةِ الْمُنْتَهى (١٤) عِنْدَها جَنَّةُ الْمَأْوى (١٥) إِذْ يَغْشَى السِّدْرَةَ مَا يَغْشى (١٦) مَا زاغَ الْبَصَرُ وَما طَغى (١٧) لَقَدْ رَأى مِنْ آياتِ رَبِّهِ الْكُبْرى}.

-أخيرًا سورة الإسراء السورة وهى التي كان الرسول لا ينام قبل أن يقرأها. سُبۡحَٰنَ ٱلَّذِيٓ أَسۡرَىٰ بِعَبۡدِهِۦ لَيۡلٗا مِّنَ ٱلۡمَسۡجِدِ ٱلۡحَرَامِ إِلَى ٱلۡمَسۡجِدِ ٱلۡأَقۡصَا ٱلَّذِي بَٰرَكۡنَا حَوۡلَهُۥ لِنُرِيَهُۥ مِنۡ ءَايَٰتِنَآۚ إِنَّهُۥ هُوَ ٱلسَّمِيعُ ٱلۡبَصِيرُ (1).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى