أخبارالرئيسية

الإسراء والمعراج ليلة غُسلت فيها أحزان الرسول “ص” بعد عام الحزن

قامت دار الإفتاء المصرية بالتأكيد علي عدة نقاط حول الإسراء والمعراج والتي تتمثل في إن القرآن العظيم نص على وقوع الإسراء يقظة نصًّا صريحًا فإنكاره جحود وعناد.

كما نص أيضًا على المعراج بالتأويل فإنكاره ضلال، حيث وضحت أنه لا مانع شرعًا من التطوع بصوم يوم الإسراء والمعراج، وهذا لعموم قوله صلى الله عليه وسلم: “مَنْ صَامَ يَوْمًا فِي سَبِيلِ الله بَعَّدَ الله وَجْهَهُ عَنْ النَّارِ سَبْعِينَ خَرِيفًا”.

يستحب إحياء ليلة الإسراء والمعراج بالعبادات والطاعات

كما أكدت دار الإفتاء على أنه يستحب إحياء ليلة الإسراء والمعراج بالعبادات والطاعات ومن أبرزها إطعام الطعام وإخراج الصدقات والسعي على حوائج الناس، وأيضًا الإكثار من الذكر والاستغفار، حيث وضحت أن ليلة 27 رجب تبدأ من مغرب اليوم الاربعاء 7/2/2024 وتنتهي فجر الخميس 8/2/2024.  

متى تبدأ ليلة الإسراء والمعراج

كما أكدت دار الإفتاء المصرية على أن ليلة اليوم الإربعاء هى ليلة الإسراء والمعراج المباركة، حيث أشارت إلى أنها سوف تبدأ تحديدًا من وقت مغرب اليوم الاربعاء وتستمر حتى فجر يوم الخميس 8 من شهر فبراير الحالي.

بينما تبدأ ليلة الإسراء والمعراج من مغرب يوم الأربعاء 7 فبراير حتى فجر الخميس 8 فبراير إذ إنها هي الليلة التي غُسلت فيها أحزان الحبيب ﷺ بعد عام الحزن.

دعاء ليلة الإسراء والمعراج

-اللهم كما جعلتها ليلة دخول الفرح والسرور على قلبه الشريف ﷺ بعد أن طال حزنه فإجعلها ليلة فرح وسرور على أمته، واجعلها نهاية لكل حزن وألم يسكن قلوبنا وبداية لجبر خواطرنا بعد طول انتظار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى