أخبارالرئيسية

أول تعليق من سامح عاشور بعد استقالته من مجلس الشيوخ

قام النائب “سامح عاشور” عضو مجلس الشيوخ بالتعليق على قرار المجلس بقبول استقالته من الشيوخ حيث قال: “عزيز  عليا أن أغادر هذه الصحبة والمؤسسة الوطنية مجلس الشيوخ، في هذه الجمهورية الجديدة”.

أول تعليق من سامح عاشور عقب الاستقالة

كما أوضح “سامح عاشور” خلال الجلسة العامة للشيوخ اليوم قائلًا: “لكن عزائي أنني انتقل من غرفة نيابية وطنية إلى غرفة نيابية وطنية أخرى وهي نقابة المحامين، فإن نقابة المحامين هي موطني التي اعتز بها، خاصة يرى معي بعض الزملاء أهمية التضافر جميعًا من أجل رفع شأن النقابة ودورها في الجمهورية الجديدة”.

فيما أضاف “سامح عاشور”: “وأريد أن أقرر إنني منطلقًا للامتنان والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي الذي منحني شرف العضوية بالتعيين في مجلس الشيوخ، واعتبرها مسئولية ممتدة للصالح الوطني، وأكرر اعتزازي لكافة أعضاء المجلس ورئيس المجلس”.

كما قال رئيس المجلس: “إن النائب سامح عاشور على مدار أكثر من ثلاثة أدوار انعقاد للمجلس، كان من أكثر الأعضاء إلتزامًا وحرصًا على الممارسة البرلمانية، وقد طرح في أكثر من مقام آراء عديدة ما جاءت إلا من شخصية وطنية مخلصة، فتحية إعزاز وتقدير منا جميعًا للرئيس، مع أطيب الأمنيات له بالتوفيق”.

استقالة النائب سامح عاشور من مجلس الشيوخ

كما كان قد تقدم النائب “سامح عاشور” عضو مجلس الشيوخ باستقاله رسميًا من مجلس الشيوخ وهذا من أجل خوض انتخابات نقابة المحامين والمقرر لها مارس القادم، وذلك بسبب القيد القانونى الخاص بعدم الجمع بين عضوية مجلس الشيوخ وخوض أى من الانتخابات النقابية، حيث تم استبعاده فى الانتخابات السابقة من خوض العملية الانتخابية بسبب عضويته فى مجلس الشيوخ وهى الانتخابات التى فاز بها النقيب الحالي “عبدالحليم علام” وهذا بعد وفاة النقيب الأسبق “رجائي عطية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى