أخبارالرئيسية

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء العدوان على غزة

قامت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة الخميس بالإعلان عن ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين، وذلك جراء العدوان على غزة لـ 7028 شهيدًا منهم 2913 طفلًا و1709 سيدات و397 مسنًا، بالإضافة إلى إصابة 18484 مواطنًا بجراح مختلفة منذ 7 أكتوبر الحالي.

بيان الصحة الفلسطينية

كما أشارت وزارة الصحة الفلسطينية إلى تلقيها 1650 بلاغًا عن مفقودين منهم 940 طفلًا مازالوا تحت الأنقاض، موضحًا إلى أن الإحتلال الإسرائيلي قد تعمد ارتكاب 731 مجزرة بحق العائلات، والتي راح ضحيتها 5224 شهيدًا منذ 7 أكتوبر الجاري وما زال عدد كبير من الضحايا تحت الأنقاض.

فيما لفتت وزارة الصحة الفلسطينية إلى أن الإحتلال الإسرائيلي قد ارتكب 43 مجزرة في الساعات الماضية راح ضحيتها 481 شهيدًا غالبيتهم من النازحين إلى جنوب قطاع غزة، والتي يزعم الإحتلال الإسرائيلي أنها آمنة، موضحة أن الإنتهاكات الإسرائيلية ضد المنظومة الصحية أدت إلى استشهاد 101 من الكوادر الصحية وتدمير 25 سيارة إسعاف وخروجها عن الخدمة.

كما أشارت وزارة الصحة الفلسطينية إلى أن قوات الإحتلال الإسرائيلي تعمدت استهداف 57 مؤسسة صحية وإخراج 12 مستشفى و32 مركز رعاية أولية عن الخدمة، وذلك جراء الإستهداف أو عدم إدخال الوقود، وتعمدها إبقاء المنظومة الصحية في حالة من الإنهيار التام، وهذا جراء تعنته في إدخال الوقود والإحتياجات الطبية الطارئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى