تكنولوجياالرئيسية

آبل تعمل على مشروع سري لإنشاء محرك بحث جديد وتهدد عرش جوجل

كشفت تقارير جديدة لشبكة “بلومبرج” آن شركة آبل تملك الإمكانيات التي تمكنها من إطلاق محرك بحث خاص بها، يكون بديلًا لجوجل.

كما أن محرك البحث الجديد الذي تقوم آبل بتطويره حاليًا تحت إشراف نائب الرئيس الأول لقسم التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي “جون جياناندرك”، سوف يحمل الاسم الرمزي “Pegasus”.

صفقة شركة جوجل مع شركة آبل

كانت قد قدمت جوجل طوال هذه السنوات الماضية ما يقرب 8 مليارات دولًار سنويًا لشركة أبل وهذا كجزء من الصفقة التي بينهما، وعلى الرغم من أن هذه الصفقة تعد مربحة لشركة أبل، لكنها بحسب التقارير قادرة من خلال إطلاق محرك البحث الخاص بها على المنافسة وأيضًا الربح من عائدات الإعلانات.

ويذكر إلى انه إذا وصلت تقنية البحث الداخلي الخاصة بالشركة المصنعة لآيفون إلى أفضل مستوياتها، فإنه من الممكن أن تقدم شركة آبل نظريًا للعملاء حلًا أكثر تكاملًا وخصوصية وهذا مقارنة بجوجل، ووفقًا لما نشرته سكاي نيوز عربية.

إتهام الحكومة الأمريكية لشركة جوجل

كما أنه في شهر سبتمبر الماضي، قامت الحكومة الأمريكية بتوجيه اتهامًا لشركة “جوجل”، وأمرت بدفع 10 مليارات دولأر سنويًا لشركة آبل و عدة شركات آخرى، وذلك للحفاظ على هيمنتها في مجال البحث على الإنترنت.

ووفقًا للسلطات الأمريكية أيضًا، فقد شيدت شركة جوجل إمبراطوريتها من خلال عقود غير قانونية أبرمتها مع شركات مثل “سامسونج” و”آبل” و”فايرفوكس” لكي تثبت برمجياتها على هواتفهم الذكية وخدماتهم.

وكانت هذه هي الهيمنة على شبكة الإنترنت وبالتالي على الإعلانات الرقمية، كما سمحت الشركة الأم لجوجل لـ”ألفابيت”، بأن تصبح واحدة من أغنى الشركات في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى