أخبارالرئيسية

الأرصاد تؤكد على إحتمالات سقوط الأمطار معظم أنحاء البلاد

كشفت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لأرصاد الجوية الدكتورة “منار غانم”، أن البلاد تشهد اليوم إنخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة وذلك بمعدل من 3 لـ 5 درجات مئوية، حيث تسود أجواء خريفية خاصة على المحافظات الشمالية.

تصريحات الدكتورة “منار غانم” عن أحوال الطقس

كما أضافت “منار غانم” خلال مداخلة هاتفية صباح اليوم الأحد ببرنامج (8 الصبح) والمذاع على فضائية ( dmc)، أن هذا الإنخفاض في درجات الحرارة يأتي بسبب تأثر البلاد بإمتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، والذي يعمل على تكون السحب المنخفضة والمتوسطة مما يساعد على حجب جزء من أشعة الشمس.

كما كشفت الدكتورة “منار غانم” عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية،عن وجود فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على معظم محافظات الجمهورية، وكذلك سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من الوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وشمال الصعيد وجنوب الصعيد كما أنها تكون ضعيفة على القاهرة الكبرى.

وأكدت على إنها غير مؤثرة على المدارس والأعمال اليومية، بالإضافة إلى وجود نشاط نسبي في الرياح وشبورة مائية خفيفة وهذا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، كما أشارت إلى أهمية متابعة النشرات الجوية بصورة يومية والقيادة بهدوء تام والأهتمام بنوعية الملابس خاصة وقت الإحساس بالبرودة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى