أخبار

العاصفة دانيال تضرب مصر غدًا

صرحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن العاصفة “دانيال” قد وصلت إلى السواحل الليبية مع وجود تسجيلات كبيرة للأمطار والعواصف الرعدية، وهذا وسط سرعات كبيرة للرياح وأرتفاع أمواج البحر بما يتجاوز الـ 4 أمتار.

العاصفة دانيال تصل إلى ليبيا ومنها إلى مصر

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد أن العاصفة دانيال سوف تصل إلى ليبيا اليوم وستؤثر عليها حتى الغد، لذلك تم رفع حالة الطوارئ والتأهب في جميع المتأثرة بالعاصفة.

حيث بدأت العاصفة في أخذ وضع الدوران حول مركز المنخفض لكي تشكل عينًا مغلقة وبهذا تكون قد أكتسبت خصائص أستوائية، ومن المتوقع أن تصل العاصفة إلى اليابسة في خلال وقت قصير.

وكانت قد وصلت العاصفة “دانيال” إلى ليبيا بعد أن غادرت اليونان مخلفة وراءها خاسئر فاضحة وأضرار كبيرة وهذا نتيجة الأمطار الغزيرة والفيضانات العارمة التي تعرضت لها.

كما أشارت هيئة الأرصاد أنه من المتوقع وصول بقايا عاصفة “دانيال” إلى السواحل المصرية يوم غد على أقصي غرب الساحل الشمالي، ويصاحبها سقوط الأمطار.

ما هي العاصفة دانيال ومتي نشأت

نشأت تلك العاصفة من موجة استوائية بالقرب من سواحل المكسيك ثم أخذت في التحرك إلى اتجاه الغرب، وفي خلال هذا الوقت كانت خصائص الإعصار تشبه تلك التي تتواجد في الإعصار الحلقي.

وكان صنف هذا الإعصار على أنه منخفض استوائي كما صنف المركز الوطني للأعاصير العاصفة دانيال على أنه أعصار في 18 يوليو عام 2006، وهذدا عندما كان يقع الإعصار على بعد 885 ميلًا جنوب غرب كابو سان لوكاس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى