تعليم

هل جامعة الحياة بالتجمع الخامس معتمدة من وزارة التعليم العالي ؟

يبحث الكثير من طلاب الثانوية العامة والأزهرية وما يعادلها والوافدين، عن جامعة الحياة الخاصة بالتجمع الخامس لمعرفة ما إذا كانت الجامعة معتمدة من وزارة التعليم العالي أم لا ، وذلك من أجل الالتحاق بها بداية من العام الدراسي الجديد 2023 – 2024 .

وتعتبر الجامعات المعتمدة من الأساسيات التي يهتم بها الطلاب لأنها تحدد مستقبل الطالب بعد التخرج ، خاصة فيما يتعلق بالنقابات المهنية وفرص العمل .

هل جامعة الحياة الخاصة معتمدة أم لا ؟

أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بيانا، في منتصف يوليو 2023، قائمة بأسماء الجامعات الخاصة المعتمدة لديها، والتي تضمنت اسم جامعة الحياة.

وعلى هذا يحصل الطالب المتخرج من جامعة الحياة الخاصة على شهادة موثقة من وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات، ما يجعلها موثوقة عند العمل بها داخل البلاد.

وبالنسبة للاعتماد الدولي، قالت الجامعة إنها عقدت بعض الاتفاقيات الخارجية مع عدد من المؤسسات التعليمية الخارجية للارتقاء بمستوى البرامج الدراسية التي تقدمها، ولكن لم تكشف عن أي تعاون يفيد بحصول الطالب على توثيق خارجي في الشهادة.

ولا يمثل هذا الأمر فارقا كبيرا في عمل الطالب بالخارج، حيث أن قبول أي خريج بوظيفة في دولة أخرى يعتمد على قواعد تختلف من شركة لأخرى ومن بلد لآخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى