منوعات

تعرف على البيض البودرة واستخداماته وسعره

تصدر البيض البودرة التريند في مصر خلال الأيام القليلة الماضية ، وذلك بعدما أعلن معهد البحوث الزراعية بأن البيض البودرة أرخص من العادي 4 مرات، حيث يصل سعر البيضة البودرة إلى جنيه واحد فقط.

يستعرض لكم موقع أكيد نيوز في التقرير التالي كل ما يتعلق بالبيض البودرة وسعره وهل متاح في مصر ؟.

تعريف البيض البودرة؟

البيض البودرة هو بيض طبيعي يتم تجفيفه من خلال تعريضه لدرجات حرارة معينة باستخدام آليات معينة.

يجري تصنيع بودرة البيض المجفف بنفس الطريقة المتبعة في تصنيع اللبن البودرة، حيث يخضع لعملية بسترة قبل تحويله إلى بودرة ليقتل السالمونيلا وأي بكتيريا أخرى، وذلك عبر فصل البياض عن الصفار في البداية، ثم تجفيف البياض والصفار كل منهما على حدة.

وفي مرحلة التعبئة يُقسّم المنتج إلى 3 أشكال، ويباع البياض والصفار بشكل منفصل أو يتم بيع البيضة كاملة.

البيض البودرة

ما هي استخدامات البيض البودرة ؟

يختلف استخدام البيض البودرة بسبب خضوعه لعملية فصل البيض الطازج، فمسحوق البيضة الكاملة يستخدم في صناعة المكرونة والكعك والشعرية والحلويات، بينما يستخدم صفار البيض المجفف في الأساس في صناعة المايونيز، لكنه يدخل في صناعة الصلصات ومنتجات أخرى، وتعتمد الحلويات على بياض البيض بشكل أساسي وتليها المخبوزات.

تفضل محلات صناعة الحلوى والمخابز استخدام بودرة البيض؛ كونها موفرة بالنسبة للبيض الطازج، إذ تتطلب بعض الوصفات استخدام بياض البيض ووصفات أخرى تتطلب استخدام الصفار ، ومن مميزاته أيضا أن صلاحيته تصل لمدة 12 شهر.                        

البيض البودرة

هل يوجد البيض البودرة في مصر ؟

أكد رئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة والعطارة، بغرفة الإسكندرية التجارية، حازم المنوفي، في تصريحات صحفية إن البيض البودرة ليس متاحا في مصر إلا فى محلات خامات الحلويات ، ولكنه لا يمكن أن يكون بديلا للبيض العادي للأكل في البيوت .

البيض البودرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى