أخبار

موعد صلاة الجمعة مع بدء تطبيق التوقيت الصيفى

يبحث الكثير من المواطنين عن موعد صلاة الجمعة غدا ، وذلك بعد بدء تطبيق التوقيت الصيفي اليوم الخميس .

وطبقت الحكومة العمل بالتوقيت الصيفى في شهر أبريل الماضى، في محاولة لترشيد استهلاك مصادر الطاقة المختلفة، مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز.

موعد تطبيق التوقيت الصيفي

ساعات قليلة ويدخل المصريين في التوقيت الصيفي لعام 2024 ، حيث من المقرر أن يتم تغيير الساعة وفقا للتوقيت الصيفى بحسب قرار الحكومة، اليوم الخميس عندما تدق الساعة 12 منتصف الليل، صباح الجمعة الموافق 26 أبريل 2024.

ويتم تقديم الساعة 60 دقيقة كاملة، حيث يتم تقديم الساعة لتكون 1 صباحا بدلا من 12 منتصف الليل، ويستمر العمل بهذا التوقيت إلى يوم 28 أكتوبر 2024 وتقوم آلية التوقيت الصيفى على تقديم الساعة 60 دقيقة.

وكان مجلس النواب وافق نهائيًا قانون تقرير نظام التوقيت الصيفى، ويهدف إلى عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي من خلال تقديم الساعة بمقدار ستين دقيقة اعتباراً من الجمعة الأخيرة من شهر إبريل حتى الخميس الأخير من أكتوبر، وذلك بهدف ترشيد الطاقة والاقتصاد في تشغيلها في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية.

ويأتى تطبيق التوقيت الصيفي 2024، تنفيذا للقانون رقم 24 لسنة 2023، في شأن تقرير التوقيت الصيفي، ونص القانون رقم 24 لسنة 2023 على أنه اعتبارا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادى، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة.

موعد صلاة الجمعة بعد تطبيق التوقيت الصيفي

يؤدى المسلمين غدا صلاة الجمعة بالتوقيت الجديد بعد تطبيق التوقيت الصيفى، حيث يؤذن الظهر في  12:53 م بالقاهرة، بدلا من 11.53، ويتم تعديل مواقيت الصلاة بداية من فجر يوم الجمعة وذلك بعد تطبيق التوقيت الصيفى في مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى