أخبارالرئيسية

أعياد المسيحيين خلال شهر مايو 2024

يبحث الكثيرين من المصريين عن مواعيد أعياد المسيحيين خلال شهر مايو 2024 ، حيث يشهد شهر مايو العديد من الأيام المبهجة والسعيدة للمسيحين في مصر ، والتي تنتهي في يوم 5 مايو الموافق لعيد القيامة المجيد .

حيث يحل عيد القيامة المجيد يوم الأحد 5 مايو المقبل، والذي يليه الاحتفال بيوم شم النسيم في الاثنين الموافق 6 مايو 2024.

هل أعياد المسيحيين إجازة رسمية ؟

هذا وأوضحت المادة 52 من قانون العمل المصري رقم 12 لسنه 2023 ، حق الحصول علي الإجازة خلال الأعياد والمناسبات المختلفة .

وتقول المادة أن للعامل الحق في إجازة بأجر كامل في الأعياد التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص بحد أقصى 13 يوما في السنة، أما صاحب العمل يمكنه تشغيل العامل في هذه الأيام وذلك بحسب ظروف العمل على أن يحصل العامل في تلك الحالة على أجر اليوم بيومان.

وبخصوص أعياد المسيحيين في مايو 2024 فهي ليست إجازة رسمية ما لم يصدر مجلس الوزراء قرارا رسمياً بذلك.

ويمكن للأقباط الحصول على إجازة مدفوعة الأجر ولكن إذا اقتضت ظروف العمل أن يعمل العامل في هذا اليوم عليه أن يأخذ الأجر بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي هذا الأجر.

هذا و قرر مجلس الوزراء بأن يكون يوم الأحد الموافق 5 من شهر مايو عام 2024 ميلادية، إجازة رسمية، بمناسبة عيد العمال، بدلًا من يوم الأربعاء الموافق الأول من مايو، كما قرر أيضا أن يكون يوم الإثنين الموافق 6 من شهر مايو عام 2024 ميلادية إجازة رسمية، بمناسبة عيد شم النسيم، ليكون عدد أيام الإجازات بعد إضافة يومي العطلة الأسبوعية 4 أيام متواصلة، تبدأ من الجمعة 3 مايو حتى الاثنين 6 مايو.

أعياد المسيحيين في مايو 2024

وحول أعياد المسيحيين 2024 قد أعلن مجلس الوزراء أن يوم شم النسيم إجازة رسمية وفقاً لأجندة مجلس الوزراء للإجازات الرسمية وهو يوم الاثنين الموافق 6 مايو المقبل وتكون مدفوعة الأجر.

وتكون إجازة أعياد المسيحيين 2024 خلال الاحتفالات التالية:

أحد الشعانين 28 أبريل 2024

خميس العهد 2 مايو 2024

عيد القيامة يوم الأحد 5 مايو 2024

ومن المقرر أن يترأس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قداس عيد القيامة 2024 مساء يوم السبت 4 مايو بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية بحضور عدد من المسؤولين والوزراء والشخصيات العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى