أخبار

متى تنتهي موجة الحر الشديدة ؟

يبحث الكثير من المواطنين عن موعد انخفاض درجات الحرارة وانكسار موجة الحر الشديدة ، في ظل ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير هذه الأيام في مختلف محافظات الجمهورية ، حيث تشهد مصر موجة شديدة الحرارة على كافة الأنحاء، اعتبارًا من اليوم الثلاثاء وحتى الخميس المقبل، حيث تتجاوز درجات الحرارة الـ 40 درجة مئوية.

وتشهد البلاد اليوم الثلاثاء، ارتفاعا في درجات الحرارة، ونشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من غرب البلاد، مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية.

وترتفع درجات الحرارة بقيم تتراوح من 5: 6 درجات، على كافة الأنحاء، وتكون درجة الحرارة العظمى 38 درجة مئوية والصغرى 25 درجة على منطقة القاهرة الكبرى.

وأصبح الطقس شديد الحرارة نهارًا على أغلب الأنحاء، حار على منطقة السواحل الشمالية الشرقية، معتدل ليلًا على كافة الأنحاء.

والقاهرة الكبرى يسودها نشاط للرياح أحيانًا بسرعة 30 كم/س، وطقس مشمس خلال ساعات النهار، ويسود منطقتي الوجه البحري ومدن القناة رياح نشطة أحيانًا بسرعة 30 كم/س، وطقس مشمس.

وتنشط الرياح بسرعة 48 كم/س على منطقة السواحل الشمالية الغربية، تكون مثيرة للرمال والأتربة، وتؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية غربًا، ويكون الطقس مشمسا.

متى تنتهي موجة الحر الشديدة ؟

وكشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، موعد انكسار الموجة شديدة الحرارة.

وأكدت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن حدة الموجة تنكسر يوم الخميس، لكن الأحوال الجوية تتحسن اعتبارًا من الجمعة القادمة.

وقالت غانم: تنكسر الموجة شديدة الحرارة يوم الخميس المقبل، بمعدل من 5 إلى 6 درجات عن غد الأربعاء حيث ذروة الارتفاعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى