اقتصاد

مواعيد صرف مرتبات شهري أبريل ومايو 2024

يبحث الكثير من الموظفين عن موعد صرف مرتبات شهري أبريل ومايو 2024 ، حيث يترقب الموظفين موعد صرف المرتبات كل شهر في ظل الظروف الأقتصادية الصعبة وارتفاع أسعار السلع ، إضافة إلي أن صرف مرتب شهر أبريل سيكون قبل بداية عيد الفطر المبارك 2024 ، حتي يتمكن المواطنين من تأدية احتياجاتهم وشراء ملابس العيد .

موقع أكيد نيوز ينشر لكم في السطور التالية مواعيد صرف مرتبات شهرى أبريل ومايو 2024 .

صرف مرتبات شهرى أبريل ومايو

أعلنت وزارة المالية، مواعيد صرف مرتبات شهرى أبريل ومايو 2024، للعاملين بكل الوزارات والهيئات والجهات التابعة لها، مضيفة أنه تم تحديد 5 أيام بكل شهر لصرف رواتب العاملين وما فى حكمها وما يتقاضونه، و3 أيام من كل شهر لصرف متأخرات مستحقات العاملين.

 موعد صرف مرتبات شهر أبريل 2024

قال شريف خيرى رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، إنه سيتم صرف رواتب العاملين بالدولة عن شهر أبريل بدءًا من 21 أبريل، والمتأخرات أيام 4، 7، 8 من الشهر نفسه.

موعد صرف مرتبات شهر مايو  2024

 أما بالنسبة لصرف مرتبات شهر مايو فأنها ستكون بدءًا من 23 مايو، والمتأخرات أيام 8، 9، 12 من الشهر نفسه، على أن تبدأ إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.

صرف مرتب شهر مايو بالزيادة الجديدة

هذا وستصرف مرتبات شهر مايو 2024، بالزيادة المطبقة وفقًا قرار رفع الحد الأدنى للأجور الذي وجه به الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي وصلت إلى 50%، أي ما يقدر بـ6000 جميعًا شهريًا.

كما ارتفع الحد الأدنى للأجور بالنسبة للعاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية بمقدار يتراوح بين 1000 و1200 جنيهًا شهريًا، وذلك حسب الدرجة الوظيفية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى