أخبارالرئيسية

موعد دخول فصل الربيع 2024.. وموعد انتهاء فصل الشتاء رسميًا

يأتي تزايد معدلات البحث عن موعد دخول الربيع 2024 بالتزامن مع ما تشهده حالة الطقس من أجواء دافئة وارتفاع طفيف في درجات الحرارة، حيث تجاوزت أمس السبت 32 درجة مئوية.

كما أنه مع اقتراب انتهاء شهر أمشير والاعتدال النسبي في درجات الحرارة، حيث يبحث عدد كبير من المواطنين عن موعد انتهاء فصل الشتاء 2024 ودخول الربيع 2024.

موعد انتهاء فصل الشتاء رسميًا

كما قامت حسابات فلكية لخبراء معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، بالكشف عن أن موعد انتهاء فصل الشتاء 2024 سوف يكون يوم 20 مارس 2024 القادم.

بينما يذكر أن فصل الشتاء كان قد بدأ يوم 23 ديسمبر 2024 واستمر لمدة 89 يوم، حيث يكون ساعات النهار خلاله أقصر من الليل، كما يشهد شهر الشتاء انخفاضًا في درجات الحرارة وأيضًا تقلب في حالة الجو بالإضافة إلى بعض الظواهر الجوية مثل سقوط الأمطار المصحوبة بالرعد والبرق والأتربة وحركة الرياح والشبورة المائية، وخاصة ذلك على الطرق السريعة المؤدية لمحافظات القاهرة الكبرى.

موعد دخول الربيع 2024

كما قال الدكتور “جاد القاضي” رئيس معهد البحوث الفلكية إن فصل الربيع سيستمر هذا العام 92 يومًا و17 ساعة و44 دقيقة، حيث أشار إلى أن الاعتدال الربيعي يحدث عندما تتعامد أشعة الشمس تمامًا على خط الاستواء حول الشمس يوم 21 مارس من كل عام، وهذا خلال الرحلة التي بدأتها حركة الشمس بعد يوم الانقلاب الشتوي مباشرة حيث تحركت تدريجيًا نحو الشمال مقتربة من خط الاستواء، فزادت فترة إشراقها في نصف الكرة الشمالي ونقصت في النصف الجنوبي.

بينما لفت إلى أنه عند تعامد أشعة الشمس عند خط الاستواء وحدوث الاعتدال الربيعي يتساوى طول الليل والنهار 12 ساعة لكل منهما، وذلك لجميع الأماكن على سطح الكرة الأرضية، كما يحدث الاعتدال الربيعي في النصف الشمالي منها فيما يحدث الاعتدال الخريفي في النصف الجنوبي.

موعد دخول فصل الصيف 2024

كما ينطلق فصل الصيف من يوم 20 يونيه ويستمر حتى 93 يومًا و15 ساعة، حيث ينتهي في يوم 21 سبتمبر من كل عام، فيما يتسم بارتفاع درجات الحرارة وخاصة ذلك في محافظات الجنوب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى