أخباراقتصادالرئيسية

الدينار الكويتي يرتفع لـ 235 جنيهًا في السوق السوداء

تشهد أسواق الصرف الموازية تقلبات حادة وهذا مع زيادات تاريخية في سعر الدينار الكويتي والدولار واليورو وعدد من العملات الأجنبية الآخرى، وذلك وسط ترقب الأسواق مصير أسعار الفائدة والصرف في مصر بداية من الأسبوع القادم.

الدينار الكويتي يسجل 235 جنيهًا 

كما جاء بحسب خبراء اقتصاد على دراية بالسوق الموازية فقد زاد سعر الدينار الكويتي في السوق الموزاية بأكثر من 130% من قيمته بالبنوك الحكومية والخاصة، وذلك بعد ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه بأكثر من 100% في تعاملات التجار.

أسعار الدينار الكويتي مقابل الجنيه المصري

كما زادت أسعار الدينار الكويتي مقابل الجنيه في السوق السوداء لكي يسجل 135 جنيهًا مقابل 101 جنيه بالسوق المصرية الرسمية، وذلك يأتي قبل ساعات قليلة من اجتماع البنك المركزي المصري، من أجل حسم مصير الفائدة في البنوك الحكومية والخاصة العاملة بالسوق المصرفية الرسمية.

بينما كان السبب الرئيسي في تحركات أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري، هو الطلب المتزايد عليها وهذا في ظل العجز الدولاري، مع توجهات الدولة لإيجاد حلول لأزمة الدولار وتقلبات أسعار الصرف بالسوق الموازية.

أسعار الدينار الكويتي في البنوك المصرية

-كما استقر سعر الدينار الكويتي في البنك المركزي المصري لكي يسجل نحو 100.15 جنيه للشراء، و100.55 جنيه للبيع.

-فيما سجل سعر الدينار في البنك الأهلي المصري 99.29 جنيه للشراء، و100.22 جنيه للبيع.

-بينما سجل سعر الدينار في بنك مصر 99.97 جنيه للشراء، و100.22 جنيه للبيع.

-كما شهد سعر الدينار الكويتي في مصرف أبو ظبي الإسلامي استقرارًا ملحوظًا لكي يسجل سعر 98.09 جنيه للشراء، و100.65 جنيه للبيع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى