أخبارالرئيسيةرياضة

منتخب مصر يتعادل مع الرأس الأخضر ويتأهل إلى الدور الثانى بأمم أفريقيا

تم تأهل منتخب مصر إلى الدور الثانى لبطولة أمم أفريقيا وذلك بعد التعادل مع الرأس الأخضر بهدفين لكل فريق، وهذا في الجولة الثالثة من الدور الأول لبطولة أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023.

كما رفع منتخب مصر رصيده بعد هذا التعادل إلى 3 نقاط احتل بها المركز الثاني في المجموعة، ذلك خلف الرأس الأخضر المتصدر بـ7 نقاط.

ملخص المباراة

كما جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الفريقين وتحديدًا منتخب مصر ورغبته في تسجيل هدف مبكر من أجل تسهيل اللقاء، حيث أهدر “مصطفى محمد” فرصة محققة لهز الشباك فى الدقيقة 12، وهذا بعدما تلقى عرضية متقنة لكنه يسددها برأسية خارج الملعب، ذلك قبل تصويبة من “إمام عاشور” في الدقيقة 14 ولكن حارس كاب فيردي تصدى لها.

فيما أهدر “مصطفى محمد” أيضًا هدفًا جديدًا فى الدقيقة 21 ذلك بعدما سدد “مرموش” بقوة في اتجاه مرمي كاب فيردى، لكي ترتد الكرة أمام “مصطفى محمد” ولكنه يضعها برعونة في يد حارس كاب فيردي.

كما حاول منتخب الرأس الأخضر الوصول لمرمى “الشناوي” أكثر من مرة ولكن “حجازي” و”عبد المنعم” يمنعان الهجمات، أما في الدقيقة 45 نجح منتخب كاب فيردي في تسجيل الهدف الأول من خطأ دفاعي من الفراعنة .

أما مع بداية الشوط الثانى أجرى “فيتوريا” تغيرين بنزول “تريزيجيه” و”محمد حمدي” بدلًا من “حمدي فتحي” و”أحمد فتوح”، كما نجح “تريزيجيه” في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 49 أما في الدقيقة 74 شارك “كهربا” بدلًا من “زيزو” من أجل تنشيط الهجوم.

تشكيل منتخب مصر أمام الرأس الأخضر

كما بدأ منتخب مصر المباراة بتشكيل ضم كلًا من:

محمد الشناوي وأحمد فتوح ومحمد عبد المنعم وأحمد حجازي ومحمد هاني وحمدي فتحي ومروان عطية وإمام عاشور وعمر مرموش وأحمد سيد زيزو ومصطفى محمد.

كما نجح “مصطفى محمد” فى الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع في تسجيل الهدف الثانى لمنتخب مصر، وذلك قبل أن يدرك الرأس الأخضر التعادل في الدقيقة 96 لكي ينتهي اللقاء بالتعادل 2 / 2 وتأهل منتخب مصر إلى الدور الثاني وهذا كثاني المجموعة الثانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى