أخبارالرئيسية

جنوب إفريقيا تكتب التاريخ 50 محاميًا يقاضون أمريكا وبريطانيا

قام نحو 50 محاميًا من دولة جنوب إفريقيا بالإعلان عن عزمهم لمقاضاة المسؤولين الأمريكيين والبريطانيين لاتهامهم بالتواطؤ مع دولة الإحتلال الإسرائيلي، وذلك في جرائمها المرتكبة جراء الحرب الجارية في قطاع غزة.

بيان من 50 محاميًا بجنوب إفريقيا

كما قام محامو جنوب إفريقيا الـ 50 وأوضحوا في بيانهم حسبما نشرت وسائل إعلام محلية في البلاد، أن هذه المبادرة تهدف إلى محاكمة المتواطئين في الجريمة أمام محاكم مدنية، وإن هذا يأتي بالتعاون مع محامين بالولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا.

فيما يترأس المبادرة محامي يدعى “ويكوس فان رينسبورج” والذي قال إنه بعث رسائل إلى عدد من الدول وإلى المحكمة الجنائية الدولية حيث قال: “إنه يجب تحميل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة البريطانية مسؤولية تلك الجرائم التي ارتكبتها كلا الدولتين ضد الفلسطينيين”.

جنوب إفريقيا تحاكم إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية

كما إن مبادرة المحامين في جنوب إفريقيا جاءت لمقاضاة كل من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا بشأن دعمهم لإسرائيل في جرائمها ضد الفلسطينيين، حيث جاءت بعد أيام من نظر محكمة العدل الدولية للدعوى المقدمة من جنوب إفريقيا ضد إسرائيل بشأن جرائم الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين.

حيث أوضح الفريق القانوني لجنوب إفريقيا خلال مرافعتهم أمام محكمة العدل الدولية في معركة وصفت بالقضية التاريخية وذلك لكونها أول مرة تشهد مثول تل أبيب أمام المحكمة الدولية، أن القيادات العسكرية والسياسية في دولة الإحتلال قد عملت على تنفيذ مخططات للإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني وهذا منذ النكبة عام 1948، كما بلغت الإبادة الجماعية ذروتها خلال الحرب الدائرة حاليًا في قطاع غزة، مطالبة محكمة العدل الدولية بضرورة استصدار قرار وفقًا للتدابير الاحترازية بوقف إطلاق النار في قطاع غزة فورًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى