تعليمأخبارالرئيسية

“التعليم” تكشف تفاصيل نظام الثانوية العامة الجديد

قام “شادي زلطة” المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم بالتأكيد على أن الإجراءات التي تجريها الوزارة من أجل تطوير المرحلة الثانوية هي استكمال لمسيرة التطوير التي بدأتها خلال الفترة الماضية، والتي تضمنت الانتهاء من تطوير التعليم الأساسي ووضع الإطار العام لمناهج المرحلة الإعدادية والذي يطبق خلال العام الدراسي 2024/2025.

النظام الجديد للثانوية العامة

كما أضاف “شادي زلطة” المتحدث الرسمي لوزارة التعليم حيث قال أنه جرى عقد عدة اجتماعات تحضيرية من أجل مناقشة كل الرؤى بخصوص تطوير المرحلة الثانوية “نظام الثانوية العامة الجديد”، وأكد على أن الهدف الأساسي للتطوير هو جودة التعليم في المرحلة الثانوية والتخفيف عن كاهل أولياء الأمور، وإنهاء حالة التوتر المتصلة بالثانوية العامة. 

بينما أشار “زلطة” إلى أن الرؤية العامة لتطوير نظام الثانوية العامة الجديد تعتمد على تعدد محاولات التقييم للطالب، بمعنى تعدد الاختبارات لكي يكون للطالب أكثر من فرصة وتعدد المسارات للقبول بالجامعات حيث قال: “مينفعش أن يكون مستقبله مرتبط بامتحان واحد فقط مدته ساعتين أو ثلاث ساعات ويحدد مساره في الحياة”. 

نظام امتحانات الثانوية العامة 

كما تابع “شادي زلطة” قائلًا: “قد جرى عقد اجتماع تحضيري بين وزيرا التربية والتعليم والتعليم العالي مؤخرًا، وخلال المناقشة أطر التعاون للتحضير للمؤتمر القومي الخاص بالثانوية العامة، والذي يجرى عقده بعد بلورة كل الأفكار الخاصة بتطوير الثانوية العامة”.

حيث أنه فيما يخص نظام الثانوية العامة لهذا العام فقد قال متحدث التعليم إن امتحانات الثانوية العامة كما هى بنفس المواصفات ولا يوجد أي تغيير فيها، وأشار إلى أنه قد جرى إعلان ضوابط عقد الامتحان، كما بدء تسجيل استمارة الثانوية العامة وذلك بداية من يوم 14 يناير الجاري وتستمر حتى 22 من نفس الشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى