اقتصادأخبارالرئيسية

بدءًا من الغد إعفاء العملاء من مصروفات التحويلات البنكية الإلكترونية

قام الرئيس “عبدالفتاح السيسي” يالإجتماع اليوم الأحد مع الدكتور “مصطفى مدبولي” رئيس مجلس الوزراء و”حسن عبدالله” محافظ البنك المركزي.

كما صرح المستشار “أحمد فهمي” المتحدث الرسمي بإسم رئاسة الجمهورية، بأن هذا الاجتماع قد تناول متابعة مؤشرات الوضع الإقتصادي العالمي والإقتصاد المصري وأيضًا أداء القطاع المصرفي بالدولة.

إعفاء العملاء من مصروفات التحويلات البنكية

كما عرض “حسن عبدالله” محافظ البنك المركزي عددًا من الموضوعات ذات الصلة والتي جاء من بينها القرارات الجديدة التي أصدرها البنك، والتي ستسري اعتبارًا من الأول من يناير 2024 المقبل، والتي تقضي بإعفاء العملاء من كافة المصروفات والعمولات الخاصة بخدمات التحويلات البنكية الإلكترونية للأفراد بالجنيه المصري، وتلك القرارات هى التي تهدف لتحفيز المواطنين على استخدام الخدمات المالية الرقمية، مما يساهم في ذلك إنجاز المعاملات المالية بسرعة ومرونة، وهذا في إطار سياسة الدولة للتحول الرقمي والشمول المالي.

فيما أضاف المتحدث الرسمي أن هذا الاجتماع قد تطرق كذلك إلى جهود توفير مستلزمات الإنتاج الضرورية من أجل عملية التنمية والقطاعات الأخرى ذات الأولوية، حيث قام الرئيس بتوجيه تعزيز الجهود في هذا الصدد، وأيضًا مواصلة العمل المكثف على توفير الظروف الملائمة لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية وتمكين القطاع الخاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى