أخباراقتصادالرئيسية

المركزي يقرر تأجيل فرض رسوم على تطبيق إنستا باي إلى أجل غير مسمى

قام البنك المركزي المصري بإصدار توجيهات للبنوك المشاركة في شبكة المدفوعات اللحظية “إنستا باي”، من أجل تأجيل تحصيل رسوم على المعاملات وذلك إلى أجل غير مسمى.

تأجيل فرض رسوم على تطبيق إنستا باي إلى أجل غير مسمي

كما أوضح مصدر مسؤول بـ البنك المركزي في تصريحات صحفية حيث قال: “أن البنك المركزي قام بأرسال خطابًا بعدم فرض أية رسوم على المعاملات التي تتم من خلال تطبيق إنستا باي، وتأجيل قرار فرض رسوم اعتبارًا من بداية 2024”.

كما يذكر أنه في وقت سابق قام المركزي برفع الحدود القصوى لقيمة المعاملات اليومية والشهرية، من خلال استخدام شبكة المدفوعات اللحظية “إنستا باي”، وذلك اعتبارًا من 15 مارس 2023 الماضي.

حيث أكد البنك المركزي وقتها أنه قد تم تعديل الحدود القصوى من خلال تطبيقات مقدمي الخدمة المعتمدين والواردة في البند رقم (3-1-4) من القواعد المنظمة لخدمات شبكة المدفوعات اللحظية “إنستا باي”، والتي قد أطلق عليها المنظومة الوطنية للمدفوعات اللحظية.

كما أكد البنك المركزي المصري أن هذا القرار كان قد جاء في ضوء تحليل البيانات الخاصة بمعاملات المنظومة الوطنية للمدفوعات اللحظية حيث تبين تزايد أعداد وقيم المعاملات التي تتم من خلال المنظومة المشار إليها، وهذا الأمر هو الذي يعكس الحاجة إلى زيادة الحدود اليومية والشهرية للمعاملات التي تتم من خلال تطبيق شبكة المدفوعات اللحظية “إنستا باي”، ويكون ذلك بهدف استيعاب جميع الشرائح وحالات الاستخدام المختلفة التي ظهرت خلال الفترة الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى