أخبارالرئيسيةصحتك

الصحة تعلن الحالة الصحية لأول إصابتين بمتحور كورونا الجديد

قامت وزارة الصحة والسكان بالكشف عن الحالة الصحية لأول حالتين مصابين بالمتحور الجديد “JN.1″، وذلك بعدما جرى الإعلان عنهما اليوم الخميس، وهذا بعد التأكد من التحاليل المعملية التي أجريت لهما.

الحالة الصحية لأول حالتين مصابين بمتحور كورونا الجديد

كما قالت وزارة الصحة والسكان في بيان صادر عنها إن الحالة الصحية للحالتين “مستقرة”، وأكدت على علاجهما في المنزل حيث “لا توجد حاجة طبية لدخولهما المستشفى”.

كما أوضحت الوزارة أن أعراضهما المرضية خفيفة لإصابة الجهاز التنفسي العلوي، وذل دون ظهور أعراض وخيمة.

بينما أكدت وزارة الصحة على متابعتها الدقيقة للوضع الوبائي في مصر وشددت على أن التوصيات الصحية للتعامل مع فيروس كورونا لا يوجد بها أي تغيير، وذلك باعتباره أحد الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي كالأنفلونزا ومجموعة فيروسات الأنف، كما لا يوجد أي توصيات طبية باتخاذ أي إجراءات احترازية مختلفة عن سائر الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي.

الصحة العالمية تصنف المتحور الجديد على أنه مثير للأهتمام

كما يذكر أنه قد سبق وأن صنفت منظمة الصحة العالمية متحور “جيه.إن.1” على أنه “متحور مثير للاهتمام”، حيث قالت إن الأدلة الحالية قد تظهر أن المخاطر التي يشكلها على الصحة العامة منخفضة.

بينما قالت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن تقديراتها تشير إلى أن الإصابات بالمتحور الفرعي الجديد لكوفيد-19 “جيه.إن.1″، قد تشكل نسبة تتراوح بين 39 و50 بالمئة من إجمالي الحالات في الولايات المتحدة حتى 23 ديسمبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى