أخبارالرئيسية

رسالة “السنوار” إلى قيادات حماس ويكشف حصيلة إنجازات “القسام”

تحدث “يحيى السنوار” رئيس حركة المقاومة الإسلامية “حماس” فى قطاع غزة اليوم الإثنين، حيث قال إن كتائب الشهيد “عز الدين القسام” كبدت جيش الإحتلال الإسرائيلى خسائر باهظة فى الأرواح والمعدات.

رسالة يحيى السنوار لقيادات حركة حماس

كما أوضح “يحيى السنوار” فى رسالته التي بعثها إلى رئيس وأعضاء المكتب السياسى للحركة، أن “القسام” كانت قد استهدفت خلال الحرب البرية ما لا يقل عن 5 آلاف جندي وضابط، مما أسفر هذا عن مقتل ثلثهم وإصابة الثلث الآخر بإصابات خطيرة والثلث الأخير بإعاقات دائمة، وجاء ذلك وفقًا لما نقلته وسائل إعلام فلسطينية اليوم.

أما على صعيد الآليات العسكرية فقد أكد “يحيى السنوار” تدمير 750 منها بين تدمير كلى وجزئي.

بينما قال “السنوار” إن كتائب القسام قد هشمت جيش الإحتلال، وهى ماضية فى مسار تهشيمه، كما إنها لن تخضع لشروط الإحتلال.

فيما ثمن “السنوار” فى رسالته صمود الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة، وأشار إلى أنه قدم نماذج فى التضحية والبطولة والمروءة والتضامن والتكافل عز نظيرها.

كما شدد قائد حماس على أن واجب القيادة السياسية المسارعة إلى تضميد جراح الناس، وأيضًا تعزيز صمودهم.

جيش الإحتلال يعترف بمقتل 489 جندي وظابط منذ بداية الحرب

كما يذكر أن جيش الإحتلال الإسرائيلى كان قد اعترف بمقتل 489 جنديًا وضابطًا منذ بداية الحرب، جاء من بينهم 162 قتلوا منذ بدء العملية البرية فى قطاع غزة.

بينما أشار جيش الإحتلال إلى إصابة 189ضابطًا وجنديًا بجروح خطيرة في العمليات البرية بالقطاع، و310 جروحهم متوسطة، و327، إصاباتهم طفيفة.

ذلك في الوقت الذي تتحدث فيه تقارير إعلامية إسرائيلية عن خسائر فادحة تفوق هذه الأرقام بكثير، حيث تقول التقارير إن المستشفيات تكتظ بالجرحى من العسكريين، وإن المقابر تستقبل أعدادا هائلة من الجثث.

كما تشير هذه التقارير إلى افتتاح مراكز لتأهيل أعداد كبيرة من العسكريين الذين أصيبوا بعاهات مستديمة جراء تلك المعارك، ومن بين هؤلاء أكثر من 100 شخص أصيب بالعمى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى