أخباراقتصادالرئيسية

وقف التعامل ببطاقات الائتمان الحديثة في الخارج بعدد من البنوك

صرحت مصادر مسؤولة أن هناك قرارًا بإيقاف التعامل بالخارج لبطاقات الائتمان المصدرة حديثًا في عدد من البنوك العاملة في مصر، وذلك بدءًا من اليوم الخميس.

وقف بطاقات الائتمان في الخارج اليوم 

كما قال المصدر في تصريحات صحفية خاصة إنه هناك ضغطًا كبيرًا على فتح الحسابات البنكية من قبل العملاء الراغبين في السفر، وهذا لاستخدام القيمة الدولارية المحددة لحساباتهم، أثناء وجودهم في الخارج وهو ما دفع إلى إصدار تعليمات شفهية، من أجل وقف التعامل بها بالخارج حتى لا يؤثر هذا على الحصيلة الدولارية بالداخل.

فيما سيصدر البنك المركزي المصري قرارًا خلال ساعات بشأن تحديد سعر الفائدةن سواء كان ذلك بالإبقاء عليها كما هي أو تحريكها لنحو 3% وهذا وفقًا لتوقعات الخبراء.

العمل على تنظيم عمليات السحب والإيداع من بطاقات الائتمان

كما كان البنك المركزي قد اتخذا قرارًا من أجل تنظيم عمليات السحب والإيداع من بطاقات الائتمان بالدولار حيث تم تحديد قيمة المبالغ المسموح بسحبها بالدولار عبر الأون لاين بنحو 250 دولارًا خلال الشهر الجاري، فيما تم إلزام العملاء بإبلاغ البنك المصدر لبطاقاتهم الائتمانية الديبيت كارد والكريديت كارت بسفرهم لإتاحة إمكانية السحب بالدولار من الخارج وذلك وفقًا للحدود المقررة لهم من البنك مصدر البطاقة.

بينما تراجع معدل التضخم في مصر على أساس سنوي بالنسبة للتضخم الأساسي الذي يصدره البنك المركزي والذي يستبعد السلع المتغيرة، والتضخم العام الذي يقيس أسعار السلع المتغيرة بنهاية شهر نوفمبر الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى