أخبارالرئيسية

القسام تقصف تل أبيب بـ 35 صاروخًا

قامت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة “حماس” بالإعلان اليوم الخميس عن استهداف قوة إسرائيلية متحصنة في مبنى بمنطقة المغراقة وسط قطاع غزة، وهذا بقذيفة TBG مضادة للتحصينات.

بينما أطلقت أيضًا 35 صاروخًا على الأقل باتجاه تل أبيب، حيث تمكن 20 منها من استهداف تل أبيب على دفعتين، وذلك وسط دوي لصفارات الإنذار في المناطق المستهدفة.

كما استهدفت كتائب القسام دبابة صهيونية أيضًا بقذيفة الياسين 105 في منطقة المغراقة وسط قطاع غزة.

من ناحية آخرى قامت سرايا القدس بالإعلان عن إيقاع مجموعة من جنود الاحتلال بين قتيل وجريح فجر اليوم الخميس، وهذا خلال اشتباكات ضارية في محور الشيخ رضوان.

العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

كما يذكر أنه قد استشهد عشرات المواطنين من بينهم أطفال ونساء فيما أصيب آخرون بجروح منذ فجر اليوم الخميس، بينما دمرت عشرات المنازل والبنايات والشقق السكنية والممتلكات العامة والخاصة، وذلك في قصف قوات الإحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة وهذا برًا وبحرًا وجوًا.

فيما أفادت مصادر محلية عن استشهاد عشرات من المواطنين كما أصيب آخرين بجروح، وذلك خلال غارات الإحتلال المتواصلة على جباليا شمال قطاع غزة، وأيضًا على عدة مناطق وسط القطاع.

كما استشهد خلال الـ 24 ساعة الماضية نحو 55 مواطنًا خلال غارات إسرائيلية على منازل المواطنين في مدينة خان يونس جنوب القطاع.

بينما قامت زوارق الإحتلال بقصف بشكل مكثف مدينة رفح جنوب قطاع غزة، مما أدى ذلك إلى ارتقاء عشرات الشهداء ووقوع العديد من جرحى.

فيما قامت مصادر طبية بالإعلان عن استشهاد 3 جرحى، وذلك بسبب نقص الإمدادات الطبية في مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة.

كما أشارت أيضًا إلى أن مئات من الجرحى يفارقون الحياة، وهذا نتيجة إنعدام الخدمة في مجمع الشفاء، ومستشفيات شمال قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى