أخبارالرئيسية

عاصفة رملية شديدة خلال ساعات.. والأرصاد تحذر مرضى الجيوب الأنفية

قامت الدكتورة “منار غانم” عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية بالكشف عن تعرض البلاد لعاصفة رملية شديدة، وذلك خلال الساعات القليلة القادمة.

عاصفة رملية خلال ساعات

كما قالت “منار غانم” إنه من المتوقع أن تشهد البلاد خلال حالة طقس اليوم الخميس، وجود نشاط رياح مثير للرمال والأتربة، وأيضًا سرعة الرياح تتراوح ما بين 30 لـ 40 كم/س.

فيما أضافت “منار غانم” خلال تصريحات صحفية لها: “أن سرعة الرياح قد تصل بالمناطق الغربية لـ 42 كم\س، وهذا ما يؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة، وذلك في الأماكن المكشوفة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد والسواحل الشمالية الشرقية.

عاصفة رملية تحجب الرؤية الأفقية

كما أكدت “منار غانم” عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية حيث قال: “أن العاصفة الرملية سوف تؤدي إلى حجب وانخفاض الرؤية الأفقية، وذلك على مناطق الصحراء الغربية ومناطق محافظات السواحل الشمالية الغربية، وهذا مع سرعات عالية من الرياح.

موعد العاصفة الرملية

كما أنه من المتوقع طبقًا لتصريحات “منار غانم”: “أن العاصفة الرملية سوف تبدأ اليوم الخميس وتستمر حتى غدًا الجمعة أول أيام فصل الشتاء رسميًا، بينما تكون الرياح مثيرة للرمال والأتربة على أنحاء متفرقة، والانخفاض الكبير في الرؤية الأفقية يكون على مناطق الصحراء الغربية والسواحل الشمالية، بالنسبة عن المناطق الداخلية فإن الرياح بها لا تصل إلى حد العاصفة الرملية.

فيما حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عبر بيانها الرسمي مرضى الجيوب الأنفية وحساسية الصدر، كما طالبت منهم ارتداء الكمامات أثناء الخروج من المنزل. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى