اقتصادأخبارالرئيسية

انخفاض كبير في أسعار البصل.. وتوقعات بوصوله لـ 5 جنيهات

شهدت اليوم أسعار البصل انخفاضًا كبيرًا جاء بنحو 30 جنيهًا من سعر 50 جنيهًا، والذي كان قد وصل إليه خلال الأيام الماضية لكي يتم تدوال سعر كيلو البصل عند سعر 20 جنيهًا حاليًا في الأسواق، كما جاءت توقعات بإستمرار انخفاضه حتى يصل السعر إلى 12 جنيهًا في غضون أيام قليلة. 

تصريحات رئيس الإدارة المركزية للمحاصيل الزراعية للبساتين بوزارة الزراعة

كما قال المهندس “محمود عطا” رئيس الإدارة المركزية للمحاصيل الزراعية للبساتين بوزارة الزراعة في تصريحات تليفزيونية، إن قرب موعد حصاد عروق البصل التي تمت زراعتها في شهر أغسطس الماضي، ووقف التصدير بالإضافة إلى الحملات التفتيشية التي تشنها وزارة الزراعة بالتعاون مع الجهات الرقابية، سوف تسهم في انخفاض أسعار البصل محليًا بشكل كبير.

فيما أضاف رئيس الإدارة المركزية للمحاصيل الزراعية للبساتين بوزارة الزراعة أن أسعار البصل هذه ستشهد انخفاضًا خلال الأيام القليلة القادمة، لكي يصل سعر الكيلو 12 جنيهًا هبوطًا من سعره الحالي، وهذا خلال فترة من أسبوع لأسبوعين. 

كيلو البصل بـ 5 جنيهات العام القادم

من ناحية آخرى كان “حسين عبد الرحمن أبو صدام” نقيب الفلاحين قد قال إن سعر البصل في مصر سيشهد انخفاضًا طفيفًا في الأيام القليلة القادمة وذلك بفعل قلة الإقبال وحصاد العروات المبكرة، كما أكد على أن الانخفاض الكبير سيكون في شهر أبريل القادم أي بعد 4 أشهر من الآن.

كما أكد “أبو صدام” نقيب الفلاحين خلال تصريحات صحفية خاصة له حيث قال: أن سعر البصل في شهر أبريل القادم سوف ينخفض 35 جنيهًا هبوطًا من سعره الحالي 40 جنيهًا لكي يتم تداوله عند سعر 5 جنيهات، وذلك بسبب موسم حصاد البصل الذي سيحقق وفرة في المعروض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى