أخبارالرئيسيةرياضة

شاهد قميص الأهلي الثالث المقرر ارتداؤه فى مباراة فلومينينسى البرازيلي

قامت الصفحة الرسمية للنادى الأهلي على موقع التواصل الإجتماعي “إكس” بنشر صورًا لقميص فريق الكرة الثالث، وذلك قبل مواجهة فلومينينسي البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة المشعة”، وهذا ضمن منافسات نصف نهائي كأس العالم للأندية والمقام حاليًا في السعودية.

مشاركات الأهلي في كأس العالم للأندية

كما يذكر أنه خلال مشاركاته الثمانية السابقة كان قد وصل الأهلي للدور نصف النهائي خمس مرات وحقق في ثلاث منها 2006، و2021، و2022 المركز الثالث وحصد الميدالية البرونزية، أما في فبراير 2023 احتل الأهلي المركز الرابع حيث يعد الفريق الوحيد من خارج أوروبا الذي صعد لمنصات التتويج بالميداليات ثلاث مرات.

وذلك بعد فوزه بالميدالية البرونزية في نسخ 2006، و2021، و2022، كما أنه هو الفريق الوحيد من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية والذي وصل لنصف النهائي 3 مرات متتالية في نسخ 2020، و2021، و2022.

كما أنه من بين 72 فريقًا من مختلف القارات شاركت فى كأس العالم للأندية يعتبر الأهلي ثالث أندية العالم صعودًا لمنصة التتويج بالميداليات بإختلاف ألوانها.

حيث يتصدر القائمة فريق ريال مدريد الحاصل على خمس ميداليات ذهبية ثم يليه برشلونة الحاصل على ثلاث ذهبيات وفضية، ثم النادي الأهلي الحاصل على ثلاث ميداليات برونزية، ويليهم ثمانية فرق برصيد ميداليتين لكل منهم وتسعة وعشرين فريقًا برصيد ميدالية واحدة لكل منهم.

قائمة الأهلي في كأس العالم للأندية 2023

كما ضمت قائمة الأهلى فى كأس العالم للأندية 2023 كلاً من:

محمد الشناوي.

مصطفى شوبير.

حمزة علاء.

على معلول.

كريم الدبيس.

محمد عبدالمنعم.

ياسر إبراهيم.

رامي ربيعة.

محمد هاني.

خالد عبدالفتاح.

أكرم توفيق.

عمرو السولية.

أليو ديانج.

إمام عاشور.

مروان عطية.

أحمد نبيل “كوكا”.

طاهر محمد طاهر.

حسين الشحات.

محمد مجدي “أفشة”.

كريم فؤاد.

محمود “كهربا”.

بيرسي تاو.

أنتوني موديست.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى