تعليمأخبارالرئيسية

رابط المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي 2024

تعتبر المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي 2024 هي اختبارات تقييم جديدة من نوعها حيث تستهدف قياس مهارات الطلاب ومدى استفادتهم من المناهج التعليمية المخصصة لهم.

كما أنها عبارة عن خطوات يقوم الطالب بتتبعها لحل مشكلة ما أو الإجابة على سؤال يحدد قدرته على الفهم والاستنباط، بينما يتم تقييم إجابات الطلاب لتحديد درجتهم وذلك مقارنة بالدرجة الكلية المخصصة لامتحانات المهام الأدائية لكل مادة وهي 35 درجة.

نماذج المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي 2024

كما أنه وفقًا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم الفني فإنه تتوفر نماذج من المهام الأدائية لطلاب الصف الرابع الإبتدائي عن الأعوام السابقة، حيث تتمثل الامتحانات في أسئلة عامة تقيم مستوى الطالب في المادة ومدى تمكنه من التعبير عن رأيه وما تعلمه طوال فترة الدراسة.

بينما يعتبر امتحانات المهام الأدائية هو مجرد تقييم بسيط يجرى للطالب دون لجنة أو رقم جلوس وقد يعقد في نهاية كل شهر، كما يشمل على بعض النماذج السهلة من أسئلة تقييمية لكنها تعود الطالب على مواجهة الامتحان النهائي في نهاية كل ترم.

كما نشرت وزارة التربية والتعليم نتائج المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي عن الأعوام السابقة وذلك من حيث مستويات الطلاب والفرق بين الذكور والإناث فيها، وأيضًا الحضر والريف، حيث يمكنك الاطلاع على مفهوم المهام الأدائية وأهميته وكيف يتم تطبيقه من خلال الضغــــط هــــنــــــــــا

أختبار المهام الأدائية للصف الرابع لغة انجليزية pdf

يقوم اختبار المهام الأدائية للصف الرابع لغة انجليزية pdf بقياس مستوى إلمام الطالب باللغة، حيث أنه يبدأ الطلاب بداية من الصف الرابع الابتدائي تعلم الأرقام والعمليات الحسابية بالأرقام الإنجليزية، كما تكون أسئلة المهام الأدائية عامة وسهلة يمكن للطالب الإجابة عليها باستخدام القواعد الخاصة باللغة الإنجليزية والتي تعلمها خلال الدراسة.

كما يمكنك الحصول الآن على نماذج اختبار المهام الأدائية للصف الرابع لغة إنجليزية pdf  ملحقة بالإجابات الخاصة بها عن طريق القيا بالضغــــط هــــنــــــــا

بينما يمكن للطالب معرفة مواصفات الورقة الامتحانية الخاصة بامتحان اللغة الإنجليزية للصف الرابع ضمن امتحانات الترم الأول والتي تنطلق بداية من 5 يناير 2024 المقبل، من خلال اضغط هــــنــــــــا واطلاع على النموذج. 

موعد أداء امتحان المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي 2024

كما قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالإعلان عن موعد امتحان المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي 2024، وذلك في الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر الحالي، حيث سيتم إجراء اختبار المهام في اللغة العربية والإنجليزية والرياضيات والدراسات الإجتماعية والعلوم.

فيما حددت وزارة التربية والتعليم مواصفات الورقة الامتحانية للتعليم العام لجميع صفوف المرحلة الابتدائية لجميع المواد الدراسية، والتي من المقرر لها أن تكون عليها امتحانات الفصل الدراسي الأول 2023\2024 المنتظرة، كما يمكنك تتبع الخطوات الآتبة لمعرفة شكل الورقة الإمتحانية لكل مادة من المواد على حدا:

-أولًا ادخل على موقع وزارة التربية والتعليم من هــــنـــــــــا

-ثانيًا انزل إلى منتصف الصفحة واختر من “روابط هامة” مواصفات الورقة الامتحانية 2023 -2024.

-ثم اختر المرحلة الإبتدائية.

-قم بالضغط على المادة التي ترغب في معرفة شكلها في امتحانات الترم الأول.

-ثم أخيرًا ستظهر لك مواصفات الورقة الامتحانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى