أخبارالرئيسية

تفاصيل الضربة المؤلمة التي لحقت بجنود اللواء غولاني في حي الشجاعية

قامت صحيفة إسرائيلية بإعلان تفاصيل تعرض “لواء غولاني” بالجيش الإسرائيلي إلى “ضربة مؤلمة”، حيث وقع يوم الثلاثاء في كمين قامت بنصبه كتائب “القسام” وذلك في حي الشجاعية شرق قطاع غزة، وكان قد انتهى بعد معركة استمرت لـ ساعتين ونصف الساعة بمقتل 9 جنود وإصابة آخرين بجروح.

تصريحات الصحيفة الإسرائيلية

كما نقلت الصحيفة أن قائد لواء غولاني العقيد “يائير بلاي” كان قد خاطب جنوده بعد ما حدث حيث قال: “إن تلك الضربة كانت مؤلمة، ولقد فقدنا أصدقاء حميمين ومقاتلين وقادة”.

بينما وصف “هرتسي هليفي” رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الكمين أو الفخ بأنه كان من نوع “صعب وخطير”.

أما عن “بنيامين نتنياهو” رئيس الوزراء الإسرائيلي فقد اعتبره “صعبًا وقاسيًا”، وهذا ما نجد شيئًا منه في في فيديو نشره الجيش الإسرائيلي أمس.

التفاصيل التي نشرتها صحيفة يديعوت أحرنوت عن الكمين

كما عرضت صحيفة “بديعوت أحرنوت” ملخص عن الكمين الذي وقع فيه جنود “لواء غولاني” عند الساعة الرابعة والنصف بعد ظهر أمس الثلاثاء، حيثث قالت أنه بدأ مع دخول مجموعة من “وحدة 669” التكتيكية للإنقاذ إلى مجمع من 3 مباني مجاورة في ساحة من اتجاهين، ولما أصبحت داخل واحد منها قد تم تفجير قنبلة مضادة للأفراد، وذلك مع تعرض جنودها لهجوم ببنادق M-16 وأيضًا قنابل يدوية أطلقها مقاتلو حماس، حيث أصيب أفرادها الأربعة مباشرة، كما انقطع الاتصال مع أحد الضباط.

بينما حدث خلال عملية إنقاذ المصابين أن واصل مقاتلو حماس إطلاق النار وإلقاء المتفجرات، ذلك في الوقت الذي علمت فيه قوة الإنقاذ بمقتل جنود المجموعة الأولى، بينما تعرضت قوة يقودها المقدم “تومر غرينبيرغ” قائد الكتيبة 13 بلواء غولاني، لتفجير 3 عبوات ناسفة قتلت وأصابت 15 ضابطًا وجنديًا آخرين، وهذا وسط عدم تمكن الجيش من قصف مقاتلي حماس من الجو، بسبب اختبائهم في الأنفاق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى