أخبارالرئيسية

عودة تخفيف أحمال الكهرباء على مستوى الجمهورية

قام مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بالإعلان عن عودة انقطاع الكهرباء وخطة تخفيف الأحمال مرة أخرى، وذلك بعد انتهاء الانتخابات الرئاسية بداية من اليوم الأربعاء.

تصريحات مصدر بوزارة الكهرباء عن عودة تخفيف الأحمال

كما أضاف المصدر المسؤول بوزارة الكهرباء في تصريحات صحفية خاصة حيث قال: “أن مركز التحكم القومي للكهرباء قد ارسل تعليمات لجميع شركات التوزيع، وذلك بعودة العمل بخطة تخفيف الأحمال لمدة ساعتين مثل السابق.

فيما كان قد أعلن المصدر المسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن وقف تخفيف الأحمال ووقف انقطاع الكهرباء، وذلك خلال فترة الانتخابات الرئاسية 2024.

بيان سابق لرئيس مجلس الوزراء مصطفي مدبولي

كما يذكر أنه في وقت سابق كان قد قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور “مصطفي مدبولي”: “إن الجميع الآن يعي تمامًا أننا نواجه تحديات غير مسبوقة بعضها بسبب الظروف المناخية وارتفاع درجات الحرارة، في أثناء الصيف، وإن هذا هو ما تسبب في زيادة استهلاك الكهرباء بهذه الصورة الكبيرة خلال أشهر الصيف”.

بينما تابع رئيس مجلس الوزراء قائلًا: “مما دفعنا هذا إلى استيراد كميات كبيرة من المازوت تطلبت مخصصات مالية كبيرة، قد تصل إلى مئات الملايين من الدولارات شهريًا وهذا من أجل توفير الغاز والمازوت وهذا رقم كبير، كما أن هناك تحديات أخرى كانت قد تمثلت في ضعف الطاقة الكهربائية المولدة من المصادر المتجددة، سواء كانت المياه أو الرياح وغيرهما، وكذلك أيضًا قلة كميات الغاز الموردة إلينا وذلك نظرًا للأحداث الجارية التي تشهدها غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى