أخبارالرئيسية

تحذير عاجل من الأرصاد: الأمطار تمتد على القاهرة خلال الساعات القامة

قامت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بالإعلان عن أن هناك عدة مناطق قد تشهد فرصًا لسقوط الأمطار خلال الساعات القادمة.

بيان عاجل من الأرصاد

كما قالت الهيئة في بيان عاجل لها: “حيث تشير آخر صور الأقمار الصناعية إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة، وذلك على مناطق متفرقة من الدلتا يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة كما تكون رعدية أحيانًا.

فيما أضافت الهيئة قائلة: “أنه من المتوقع خلال الساعات القليلة القادمة سقوط أمطار على مناطق من القاهرة وشمال الصعيد.

بينما تابعت هيئة الأرصاد في بيانها: “ان آخر صور للأقمار الصناعية قد تشير إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والرعدية الممطرة، وذلك على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، وعلى الإسكندرية والبحيرة.

كما أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيانها أن السحب قد يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، كما تكون متوسطة تغزر أحيانًا.

فيما أشارت إلى أنه من المتوقع أن تمتد الأمطار لكي تشمل كافة السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري مع تقدم الوقت، كما تقل حدتها كلما تقدمنا للداخل لكي تصل خفيفة إلى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، بينما تسجل درجة الحرارة الآن على القاهرة الكبرى 15 درجة مئوية.

كما أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن البلاد قد تشهد طقسًا معتدلًا، وذلك خلال فترة النهار على كافة أنحاء الجمهورية، وبداية من الليل تكون الأجواء شديدة البرودة.

توقعات خبراء الطقس

كما يتوقع خبراء الطقس سقوط أمطار متوسطة رعدية قد تكون غزيرة أحيانًا وذلك بنسبة حدوث 70% تقريبًا، وذلك على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري تكون على فترات متقطعة.

بينما تسود أمطار خفيفة إلى متوسطة قد تكون رعدية أحيانًا بنسبة حدوث 40 إلى 50% تقريبًا، وذلك على مناطق من مدن القناة وجنوب الوجه البحري وجنوب سيناء، قد تمتد خفيفة بنسبة حدوث 30 إلى 40% تقريبًا وذلك إلى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد والصحراء الغربية، وهذا على فترات متقطعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى