أخبارالرئيسية

الإضراب الشامل.. شاهد ماذا يفعل العالم العربي والغربي اليوم الاثنين لدعم غزة

حالة من الترقب خلال الساعات الأولى من صباح اليوم لمشاهدة ماذا سيحدث حول العالم فيما يخص الإضراب العالمي الذي يدعو له الكثير حول العالم من أجل التضامن مع غزة اليوم الأثنين، حيث شارك الآلاف من مغردي منصة “إكس” في جميع أنحاء العالم في هاشتاج “الاضراب الشامل” وأيضًا هاشتاج “إضراب شامل يوم الاثنين” لكي يتصدروا قائمة الهاشتاج الأكثر تداولًا عبر الموقع منذ عدة أيام وحتى الآن. 

كما أنه يطالب العديد من المواطنين والمنظمات منذ أيام بمختلف أنحاء العالم من خلال هذا الهاشتاج بعمل إضراب عالمي شامل اليوم الأثنين 11\12\2023، وذلك للتضامن مع غزة والمطالبة بوقف إطلاق النار الفوري من قبل الإحتلال الإسرائيلي. 

دعوات كثيرة للإضراب الشامل

كما قام الكثيرين بالتفاعل مع الهاشتاج وخلال الساعات الأخيرة قام العديد من المواطنين والمنظمات حول العالم بإعلان تضامنهم مع قطاع غزة وقبولهم للإضراب الشامل، حيث تم تصميم صور وفيديوهات توضح خطوات المشاركة في هذا الإضراب.

حيث جاء من أبرزها الإمتناع عن الذهاب للعمل أو المدارس أو الجامعات، كما يتم إغلاق المحال التجارية والمؤسسات والشركات، وأيضًا تأجيل العمليات الشرائية غير الضرورية.

دعوات للإضراب على المنصات الإلكترونية المختلفة

 ويذكر أنه خرج تيكتوكر أجنبي بفيديو مساء أمس الأحد حيث أعلن من خلاله عن مشاركته في الإضراب العالمي، كما داعا جميع متابعيه بالمشاركة في هذا الإضراب من خلال عدم الإنفاق على أي شيء، وذلك لمدة يوم واحد فق.

كما داعهم للعزوف عن المشاركة في المزادات والمطاعم والإنترنت وأي شيئًا أخر يحتاج إلى الإنفاق وهذا لكي يظهروا للعالم أن أموالهم يمكنها أن تفعل الكثير.

فيما أعلن أيضًا عن أنه سيصوم وسيتناول التمر والخبز فقط حتى لا ينفق أي أموال خلال ذلك اليوم تضامنًا مع قطاع غزة، وكل هذا من أجل وقف إطلاق النار الفوري عليها.

بينما قامت مواطنة فلسطينية بنشر فيديو تطالب فيه المواطنين في جميع أنحاء العالم للمشاركة في الإضراب الشامل العالمي، من أجل وقف شلال الدم الذي يحدث في القطاع.

بينما قام العديد من الحسابات على موقع تيك توك بنشر ذلك الفيديو للإعلان عن مشاركتهم في الإضراب العالمي. 

كما تم تداول مقطع فيديو يوثق إعلان الكثير من المحال التجارية والشركات عن مشاركتها في الإضراب العالمي. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى