أهل الفنأخبارالرئيسية

من هو المخرج أحمد البدري الذي تصدر التريند بعد بتر قدمه

بعد أن تصدر المخرج “أحمد البدري” تريند محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك عقب الإعلان عن تعرضه لوعكة صحية تعرض على إثرها لبتر قدمه، ليصبح المخرج “أحمد البدري” حديث السوشيال ميديا ومحل بحث للتعرف على مسيرته المهنية وأهم أعماله.

بدايات المخرج أحمد البدري

كما كان قد بدأ المخرج “أحمد البدري” صاحب الـ 63 عام مسيرته المهنية كمخرج منفذ عام 1979 وذلك في مسرحية “عش المجانين” من بطولة محمد نجم وحسن عابدين وميمي جمال، وهذا بعد أن أنهى دراسته من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم إخراج وتمثيل عام1977.

بينما ظل يشارك في تقديم الكثير من الأعمال كمخرج مساعد أو مخرج منفذ لكي تكون أهم وأبرز أعماله عقب تخرجه من المعهد العالي للسينما قسم إخراج عام 1985، هو مشاركته كمساعد مخرج ثاني في فيلم “سلام يا صاحبي” من بطولة عادل إمام وسعيد صالح ومن تأليف صلاح فؤاد ومن إخراج نادر جلال.

أعماله المسرحية

كما يذكر أنه قبل سنوات من خوضه تجربة الاخراج منفردًا كان قد شارك كمخرج منفذ في عدد من الأعمال المسرحية وجاء من أهمها مسرحية “شارع محمد علي” عام 1991 من بطولة شريهان وهشام سليم ووحيد سيف والمنتصر بالله ومن تأليف بهجت قمر ومن إخراج محمد عبد العزيز.

بينما شارك أيضًا في مسرحية “الزعيم” عام 1993 بطولة النجم الكبير عادل إمام وأحمد راتب ومصطفى متولي ورجاء الجداوي ومن تأليف فاروق صبري ومن إخراج شريف عرفة.

تجربة الاخراج منفردًا

وكان قد بدأ المخرج “أحمد البدري” أولى تجاربه الإخراجية منفردًا في عام 2005 بإخراج فيلم “غاوي حب” من بطولة الفنان محمد فؤاد وخالد الصاوي وحلا شيحة ورامز جلال، كما توالت الأعمال بعدها حيث جاء من أبرزها فيلم “حبيبي نائمًا” من بطولة مي عز الدين وأيضًا فيلم “جيم أوفر” من بطولة النجمة الكبيرة يسرا ومي عز الدين.

كما أخرج أيضًا فيلم “غش الزوجية” بطولة رامز جلال وحسن حسني وإيمي سمير غانم، لكي تكون آخر أعماله في عام 2021 بفيلم “الشنطة” بطولة بيومي فؤاد وشيرين وشريف الدسوقي ومن تأليف تامر عبد المنعم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى