رياضةالرئيسية

الأهلي فى ذكرى نهائي القرن: “فى مثل هذا اليوم اهتزت القاهرة وكانت التاسعة”

حرصت الصفحة الرسمية للنادي الأهلي على الأحتفاء بالذكرى الثالثة لمباراة نهائي القرن، والتي جمعت بين فريقي الأهلي والزمالك في مثل هذا اليوم 27 من نوفمبر عام 2020 وذلك في نهائي دوري أبطال أفريقيا، والتي حسمها الأهلي بنتيجة 2 / 1 وحقق بهذا النجمة الأفريقية التاسعة فى تاريخه.

أحتفاء صفحة الأهلي الرسمية بالذكرى الثالثة لمباراة القرن

كما كتبت الصفحة الرسمية للأهلي عبر حسابها الرسمي على موقع “أكس” تويتر سابقًا: “أنه فى مثل هذا اليوم عام 2020، اهتزت القاهرة وكانت التاسعة بتوقيت الأهلي”.

تفاصيل مبارة القرن التي جمعت فريقي الأهلي والزمالك

كما توج النادى الأهلي في تلك المباراة بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة فى تاريخه وذلك بعد فوزه في الوقت القاتل على حساب الزمالك بنتيجة 2-1 بإستاد القاهرة فى المباراة النهائية في مثل هذا اليوم 27 نوفمبر 2020، لكي يتأهل بذلك للمشاركة فى كأس العالم للأندية بقطر، والتي توج فيها بالميدالية البرونزية.

ويذكر أن الأهلي كان قد تقدم بهدف مبكر فى الدقيقة الخامسة عن طريق النجم “عمرو السولية”، ولكن نادي الزمالك سجل هدف التعادل عن طريق “محمود عبد الرازق شيكابالا” وهذا في الدقيقة 31، كما سجل الأهلي هدف الفوز فى الدقيقة 85 عن طريق النجم “محمد مجدى أفشة” وهذا من تسديدة صاروخية.

كما نجح الأهلي فى فك عقدته بعدما اقتنص لقب دوري الأبطال بعد غياب 7 أعوام كاملة منذ آخر تتويج له عام 2013 وحقق هذا اللقب بقيادة مدربه الجنوب أفريقي “بيتسو موسيماني”، بينما حل الزمالك وصيفًا له بقيادة مدربه “جايمي باتشيكو”.

والجدير بالذكر أن تلك المباراة كانت قوية وحافلة بالندية واستحقت لقب نهائي القرن، وقد قدم الأهلي بداية جيدة، ولكن الزمالك لعب أيضًا مباراة قوية برغم الغيابات وخرج اللقاء بصورة طيبة.

كما كانت هذه هي المرة الأولى في التاريخ التي يكون فيها نهائي دوري الأبطال في أفريقيا مصريًا خالصًا ويتنافس عليه قطبا الكرة المصرية، ولكن الفريقين كان لهما لقاءات عدة في نفس البطولة في أدوارها المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى