أخبارالرئيسية

إعلام عبري: حماس تعلن بدء وقف إطلاق النار في العاشرة صباح غد الخميس

وفقًا لوسائل إعلام إسرائيلية فقد صرح “موسى أبو مرزوق” عضو المكتب السياسي لحركة حماس إن وقف إطلاق النار سيبدأ غدًا عند الساعة العاشرة صباحًا.

تصريحات الصحافة العبرية والأجنبية

كما أضاف “موسى أبو مرزوق” بحسب ما جاء في تقارير إسرائيلية أن معظم الأسرى في قطاع غزة والذين سيتم إطلاق سراحهم ضمن الاتفاق يحملون جنسية أجنبية مختلفة، ولكنه لم يحدد ما إذا كانت الجنسية الأجنبية إضافة إلى الجنسية الإسرائيلية أم لا.

بينما نقلت وكالة رويترز عن وزير الخارجية الإسرائيلي “إيلي كوهين” قوله عن إن عملية استعادة الرهائن المحتجزين لدى حماس سوف تبدأ من غدًا الخميس.

كما قامت كلًا من حركة حماس والحكومة الإسرائيلية بالإعلان فجر اليوم، عن التوصل إلى اتفاق هدنة يقضي بوقف إطلاق النار لمدة 4 أيام وتبادل أسرى لدى الطرفين.

أتفاق بوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى لدى الطرفين

كما جاء بموجب الاتفاق فسوف يتم إطلاق سراح 50 محتجزًا إسرائيليًا من النساء والأطفال دون الـ 19 عامًا، وذلك مقابل الإفراج عن 150 من النساء والأطفال الفلسطينيين من السجون الإسرائيلية دون الـ 19 عامًا، وهذا وفقًا للأقدمية.

بينما سيتم وقف إطلاق النار من كلا الطرفين ووقف كل الأعمال العسكرية للجيش الإسرائيلي أيضًا في كافة مناطق القطاع، بالإضافة إلى وقف حركة آلياته العسكرية المتوغلة في قطاع غزة.

إعلان حماس عن هدنة إنسانية لمدة 4 أيام

كما قالت حركة حماس إنه بعد مفاوضات لأيام طويلة “نعلن عن توصلنا لاتفاق هدنة إنسانية لمدة 4 أيام وذلك بجهود قطرية ومصرية حثيثة ومقدرة”، بينما وضحت أن الاتفاق على وقف إطلاق النار من الطرفين ووقف الأعمال العسكرية لجيش الاحتلال بكل مناطق قطاع غزة، وأيضًا إدخال شاحنات المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية والوقود إلى كل مناطق القطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى