اقتصادأخبارالرئيسية

قرار مهم من وزارة التموين بشأن توافر السكر في الأسواق بأسعار مخفضة

قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بإتخاذ عدة إجراءات وذلك من أجل زيادة ضخ السكر في الأسواق المحلية والسلاسل التجارية، مع إقرار تخفيض أسعار السكر في السلاسل التجارية الخاصة، وإتاحته أمام المواطنين بإستمرار.

أسعار السكر في الأسواق

كما جاء من بين آخر إجراء اتخذته وزارة التموين والتجارة الداخلية بشأن أسعار السكر وضمان توافره في الأسواق، حيث قامت بالإعلان عن ممارسة لتوريد 100 ألف طن سكر لضخها في الأسواق المحلية، عبارة عن توريد 50 ألف طن من سكر القصب الخام (أي منشأ)، و50 ألف طن سكر أبيض مستورد مكرر، معبأ من أي منشأ صالح للاستهلاك الآدمي، وذلك لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وتقوم بتمثيلها شركة السكر والصناعات التكاملية.

كما أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية على استمرار طرح السكر بسعر مخفض للمواطنين بدون تحريكه أو زيادة السعر عن 27 جنيهًا، وذلك تطبيقًا لمبادرة الحكومة بتخفيض الأسعار والتي ستستمر لمدة 6 أشهر، والتي بدأت في يوم 14 أكتوبر الماضي وسوف تستمر حتى منتصف أبريل 2024.

أسعار السكر على بطاقة التموين

بينما يستقر سعر السكر في التموين لحاملي البطاقات التموينية المستحقين للدعم عند 12.60 جنيه، وهو السعر المدعم من الحكومة للمواطنين المستفيدين من الدعم التمويني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى