تعليمأخبارالرئيسية

خطة المدارس للتعامل مع التقلبات الجوية.. فهل يتم تعطيل الدراسة بسبب الأمطار

ازدادت التساؤلات عبر محرك البحث العالمي “جوجل” وذلك من قبل أولياء الأمور، عن تعطيل الدراسة غدًا وهذا بسبب سوء الأحوال الجوية وزيادة فرص سقوط الأمطار، حيث قامت وزارة التربية والتعليم بوضع خطة من أجل التعامل مع سوء الأحوال الجوية.

كما أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والممطرة على مناطق متفرقة، وذلك على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى، والتي قد يصاحبها سقوط أمطار متوسطة، وحذرت أيضًا من امتداد الأمطار الرعدية مع تقدم ساعات النهار إلى القاهرة وجنوب الوجه البحرى.

طوارئ مدارس الجمهورية خلال فترة سقوط الأمطار

كما أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيان سابق لها، أن الوزارة ليست مسؤولة عن قرارات تعطيل الدراسة في المدارس، في حالة سوء الأحوال الجوية والتقلبات المناخية الحادة، فهو قرار تعود سلطته إلى المحافظين.

خطة المدارس من أجل تجنب حوادث الأمطار

مع بداية التقلبات الجوية وزيادة فرصة سقوط الأمطار قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالإعلان عن اتباع وتنفيذ خطة للطوارئ داخل المدارس من أجل تجنب حوادث الأمطار داخل المدارس.

خطة المدارس خلال سقوط الأمطار

كما أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هناك بعض التعليمات التي يجب الالتزام بها من أجل تجنب أي ضرر، وذلك نتيجة سقوط الأمطار، وقد جاءت هذه التعليمات كالتالي:

– يجب عدم ترك الطلاب خارج الفصول أو في فناء المدرسة خلال فترة سقوط الأمطار، حتى لا يحدث لهم أي ضرر.

– كما يجب التأكد من فصل التيار الكهربائي في فترة سقوط الأمطار، حتى يتم إعادة تشغيله مرة أخرى بعد الجفاف التام للجدران والأرض.

– ويجب أيضًا توعية الطلاب بطرق التصرف الصحيحة في فترة سقوط الأمطار من أجل تجنب المخاطر، خاصة في القري والنجوع.

4- كما يجب أيضًا التنبيه على جميع الطلاب بشأن خطورة الاقتراب من أعمدة الإنارة في الشوارع في أثناء فترة سقوط الأمطار وبعدها، ذلك تجنبًا لمخاطر الكهرباء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى