اقتصادأخبارالرئيسية

بعد وصوله إلى 50 جنيها.. ارتفاع جديد بسعر الدولار في السوق السوداء

وفقًا لما صرح به اثنان من المراقبين فإن سعر الدولار في السوق السوداء لتجارة العملة “السوق الموازية”، قد شهد ارتفاعًا جديدًا وذلك مع بداية تعاملات الأسبوع الحالي، وهذا مقارنة بمستواه نهاية الأسبوع الماضي يوم الخميس.

تصريحات المراقبين الصحفية

كما صرح المراقبان إن سعر الدولار في السوق السوداء قد ارتفع إلى نحو 51 جنيهًا وذلك خلال تعاملات اليوم وهذا مقارنة بنحو 50 جنيهًا يوم الخميس الماضي، وجاء ذلك بسبب زيادة الطلب ونقص المعروض.

بينما زادت فجوة سعر الدولار مقابل الجنيه بين السوق السوداء للعملة والبنوك إلى نحو 20 جنيهًا، حيث أنه يتداول متوسط سعره بالقطاع المصرفي عند أقل من 31 جنيهًا وهذا حتى منتصف تعاملات اليوم.

فيما قال أحد المراقبين في تصريحاته الصحفية: “إن زيادة الطلب هذه على الدولار جاء بسبب السفر أو أداء العمرة، فيما يعد هذا ضمن أحد أهم العوامل المؤدية في زيادة سعر الدولار في السوق السوداء، بالإضافة إلى ضعف المعروض في البنوك والصرافات.

البنوك تواجه ضغط من نقص النقد الأجنبي

ويذكر أن البنوك الآن تواجه ضغوطًا شديدة من نقص النقد الأجنبي وذلك بعد خروج استثمارات غير مباشرة بقيمة 22 مليار دولار منتصف العام الماضي، وذلك بسبب التبعات السلبية للحرب الروسية الأوكرانية.

كما ارتفع سعر الدولار مقابل الجنيه بنحو 96% في البنوك خلال آخر 20 شهرًا، وهذا مع هبوط الجنيه على 3 موجات لكي يرتفع من 15.76 جنيه في 20 مارس عام 2022 ليصل إلى نحو 30.94 جنيه، وهو ذلك المستوى المستقر عليه منذ مارس الماضي وحتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى