أخبارالرئيسية

تحذير عاجل من الأرصاد: أمطار تضرب القاهرة الكبرى وعددًا من المحافظات

قامت الدكتورة “منار غانم” عضوة المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية بالتحذير من فرص سقوط الأمطار على القاهرة الكبرى وعدد من المحافظات وذلك خلال الساعات القادمة.

تحذير هيئة الأرصاد

كما قالت “منار غانم” في تصريحات صحفية خاصة لها: “أن هناك فرص لسقوط الأمطار على القاهرة الكبرى خلال الساعات القادمة، على أن تكون هذه الأمطار ما بين الخفيفة والمتوسطة، وقد تكون متوسطة في بعض الأماكن.

بينما أضافت “منار غانم”: “تنتهي فرص سقوط الأمطار يوم الثلاثاء القادم، كما نوهت إلى أنه اليوم هو ذروة التقلبات الجوية ومستمرة غدًا على الأماكن الشرقية”.

منار غانم توضح موعد استقرار الأحوال الجوية

كما أشارت “منار غانم” عضوة المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه اعتبارًا من يوم الثلاثاء القادم تتلاشى فرص سقوط الأمطار، وتستقر الأحوال الجوية.

بيان هيئة الأرصاد الجوية

كما أنه في نفس السياق فقد أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان لها نشرته، “أن هناك نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة، وذلك على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري والصحراء الغربية حيث يعمل على تقليل مستوى الرؤية الأفقية”.

بينما أوضحت أنه من المتوقع أن يعقبه تدفق للسحب المنخفضة والمتوسطة والتي تكون ممطرة، مضيفة إلى أن آخر صور الأقمار الصناعية كانت قد كشفت استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق من السواحل الشمالية، وشمال الوجه البحري والدلتا.

فيما بينت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه ومع اقتراب المنخفض الجوي كانت السحب قد بدأت بالتشكل على أقصى الساحل الغربي، كما يصاحبها سقوط أمطار عند مطروح والسلوم، وأنه من المتوقع أن تشمل باقي مدن الساحل خلال الساعات القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى