أخبارالرئيسيةصحتك

من هو الطبيب المصري هاني عتيبة الذي ترأس الكلية الملكية للأطباء في إنجلترا

لأول مرة في التاريخ قامت الكلية الملكية للأطباء في بريطانيا بإختيار الطبيب المصري “هاني عتيبة” كرئيسًا لها، وذلك كأول طبيب غير إنجليزي يشغل هذا المنصب.

كما يعتبر الدكتور المصري “هاني عتيبة” أحد أهم وأبرز استشاري أمراض القلب التداخلية في مستشفى غلاسكو الملكي، وهو أحد أكبر مؤسسات الطب على مستوى العالم.

انتخابات المجلس التنفيذي للكلية الملكية البريطانية

كما يأتي ذلك عقب انتخابات المجلس التنفيذي في الكلية لعام 2023، حيث تم انتخاب الأعضاء بجانب الدكتور “هاني عتيبة” أيضًا أمينًا فخريًا جديدًا ونائب الرئيس (الطبي) ونائب الرئيس (الجراحي) و4 مستشارين عاديين وإقليميين.

ويذكر انه من المقرر أن يتولى “هاني عتيبة” مهمته كرئيس للكلية الملكية للأطباء للأشهر الـ 12 القادمة في الإجتماع السنوي للكلية وذلك مطلع ديسمبر القادم، على أن يخلف بذلك الرئيس الحالي للكلية “مايك مكيردي” في ديسمبر 2024.

من هو الدكتور هاني عتيبة

– يعد أحد أبرز استشاريي أمراض القلب التداخلية في مستشفى غلاسكو الملكي والمصنف كإحدى أكبر كليات الطب على الصعيد العالمي.

– كما أنه حصل على بكالوريوس الطب في عام 1979 من جامعة الأزهر في مصر، وتخصص في أمراض القلب التداخلية، كما له حضور دائم في المؤتمرات العلمية حول أبحاث أمراض القلب التداخلية.

– بينما خدم الدكتور “هاني عتيبة” بالكلية لأكثر من 20 عامًا بالإضافة إلى شغله في مناصب أخرى والتي تتضمن رئيس جمعية القلب الاسكتلندية، ونائب رئيس الكلية الملكية للأطباء، وأيضًا أستاذ فخري في جامعة جلاسكو.

– فيما يقدم “هاني عتيبة” مؤتمرات علمية كثيرة في أمراض القلب الإقفارية والإدارة التداخلية لمتلازمة الشريان التاجي المتأخرة.

– كما أنه يحمل زمالة الكلية الأمريكية لأمراض القلب، وزمالة الجمعية الأمريكية لتصوير الأوعية الدموية والتداخلات التداخلية، وعضوًا أيضًا في جمعية القلب البريطانية، والجمعية البريطانية لتدخل القلب والأوعية الدموية، وجمعية القلب الإسكتلندية، والجمعية الإسكتلندية للأطباء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى