الرئيسيةأخبار

بث مباشر مشاهدة القمة العربية في السعودية بشأن الحرب على غزة

تترقب الشعوب العربية اليوم والدول الداعمة  للقضية الفلسطينية انطلاق القمة العربية الطارئة في الرياض، التي تأتي بعد مرور أكثر من شهر على حرب إسرائيل على قطاع غزة ، والتي انطلقت منذ السابع من أكتوبر الماضي ومستمرة حتي اليوم ، في عدوان صهيوني غاشم علي الشعب الفلسطيني في غزة .

القمة العربية في السعودية لمناقشة حرب غزة

ومن المقرر أن تُعقد قمة طارئة لقادة دول الجامعة العربية بشأن الحرب بين إسرائيل وحماس في العاصمة السعودية، اليوم السبت .

وفي اليوم التالي سيجري عقدة قمة “استثنائية” تنظّمها منظمة التعاون الإسلامي التي تضمّ 57 دولة ذات غالبية مسلمة ومقرّها في مدينة جدة السعودية.

ووصل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ، الجمعة، إلى الرياض للمشاركة في الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، والقمة الإسلامية الاستثنائية ، كذلك وصل الرئيس السوري بشار الأسد ومحمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية والرئيس التركي رجب طيب أردوغان للسعودية .

كذلك سيتوجه الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي إلى السعودية يوم الأحد لحضور قمة منظمة التعاون الإسلامي، وستكون بذلك زيارة رئيسي الأولى للمملكة العربية السعودية منذ اتفقت طهران والرياض برعاية الصين على استئناف العلاقات بينهما وإعادة فتح مقار البعثات الدبلوماسية في البلدين بعد قطيعة استمرت سبعة أعوام.

بالمقابل أعلنت البحرين أن ولي العهد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة هو من سيمثل البلاد في القمتين العربية والإسلامية، وكذلك فعلت الكويت عندما أعلنت أن ممثلها سيكون ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.

وأعلنت عمان أن وزير الخارجية بدر بن حمد البوسعيدي سيرأس وفد البلاد المشارك في القمة العربية غير العادية والقمة الإسلامية الاستثنائية.

وكذلك اختار المغرب المشاركة في القمتين بوفد رفيع المستوى يقوده رئيس الحكومة عزيز أخنوش.

ومن المقرر أن يشارك رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، بالقمتين العربية والإسلامية.

بث مباشر مشاهدة القمة العربية في السعودية بشأن الحرب على غزة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى