أخبارالرئيسية

استعلم عن لجنتك الإنتخابية بالرقم القومي فقط

قامت الهيئة الوطنية للإنتخابات برئاسة المستشار “حازم بدوي” بإتاحة الإستعلام عن اللجنة الإنتخابية للتصويت في الإنتخابات الرئاسية، وذلك من خلال الموقع الإلكترونى للهيئة الوطنية للإنتخابات من خلال هذا الرابط www.elections.eg، وهذا بإستخدام الرقم القومى للناخب وذلك من أجل التيسير على المواطنين وتسهيل عملية التصويت.

الهيئة العامة للإنتخابات تطلق قاعدة بيانات الناخبين

كما أطلقت الهيئة عبر موقعها الإلكتروني الرسمي قاعدة البيانات الخاصة بجميع مراكز الاقتراع التي سيدلي فيها المواطنون المقيدة أسماؤهم بقاعدة بيانات الناخبين، بأصواتهم خلال الإنتخابات الرئاسية القادمة.

بينما يتيح الموقع الإلكتروني للهيئة الوطنية للإنتخابات www.elections.eg، إستعلام المواطن عن مقره الإنتخابي وأحقيته في الإدلاء بصوته في العملية الإنتخابية، وهذا بموجب الرقم القومي.

فيما تتضمن قاعدة البيانات جميع أسماء وعناوين مقار المدارس التي تشمل مراكز الاقتراع في عموم الجمهورية، وذلك مع تحديد كافة البيانات الخاصة بمركز الاقتراع الذي سيدلي فيه كل مواطن بصوته.

هيئة الإنتخابات تتيح تغيير المواطنين لمراكز الإقتراع

كما أنه في إطار حرص الهيئة الوطنية للإنتخابات على التيسير على المواطنين وتسهيل عملية التصويت، حيث أتاحت أيضًا للمواطن إمكانية أن يقوم بإجراء تغيير لمركز الإقتراع الذي سيدلي فيه بصوته في الإنتخابات الرئاسية القادمة، وذلك شريطة أن يكون داخل نطاق موطنه الإنتخابي وهذا عبر الموقع الإلكتروني، بأن يتقدم بطلب بهذا الشأن في موعد غايته 15 نوفمبر الحالي، لتعديل المركز الإنتخابي المطلوب الانتقال له، وذلك حرصًا من الهيئة على استخدام كل مواطن لحقه الدستوري في إبداء رأيه ومشاركته في رسم مستقبل الوطن الذي هو غاية المراد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى