اقتصادأخبارالرئيسية

تعرف على حصتك الشهرية من السلع التموينية

قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية من خلال منافذها المخصصة لصرف المقررات الشهرية إلى المستفيدين على البطاقات التموينية، بصرف حصص ثابتة من سلعتي الزيت والسكر لكل مستفيد شهريًا، وذلك على البطاقة التموينية.

حصة كل مواطن من السلع التموينية

حيث تبلغ حصة الفرد على البطاقة التموينية من سلعتي الزيت والسكر شهريًا، زجاجة زيت وبحد أقصي 4 زجاجات للبطاقة الواحدة، وكيلو سكر وبحد أقصي 6 كيلو للبطاقة.

كما جاء وفقًا لوزارة التموين والتجارة الداخلية فإن صرف الحصص الثابتة من سلعتي الزيت والسكر يكون اختياريًا، وذلك بمعنى أنه في حالة عدم رغبة المواطن في الحصول على الزيت والسكر، يمكن استبدالها بسلع أخرى من قائمة سلع المنظومة التموينية.

عدد السلع التي تضمنها قائمة المنظومة التموينية

كما تتضمن قائمة المنظومة التموينية نحو 30 سلعة وتشمل السلع الأساسية “كالزيت والسكر والمكرونة”، بجانب السلع الأخرى والتي تعد من الأكثر استخدامًا للأسرة المصرية، وذلك مثل الألبان الجافة والجبن والصلصة والخل والدقيق والتونة والمربى.

بينما تصرف منافذ وزارة التموين سلعتي الزيت والسكر ضمن المقررات التموينية الخاصة بشهر نوفمبر، وذلك إلى المستفيدين بدون أي زيادة، ويكون الزيت بسعر 30 جنيهًا للزجاجة الـ 800 ملي، ويكون السكر بسعر 12.60 جنيه للكيلو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى