أخبارالرئيسية

بدء تطبيق التوقيت الشتوي من بعد غد الخميس

وفقًا لقرار الحكومة فإن يوم الخميس المقبل 26 أكتوبر الحالي يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي، حيث قامت الحكومة بتطبيق العمل بـ التوقيت الصيفى في شهر إبريل الماضي، وجاء قرار الدولة هذا كمحاولة منها لترشيد استهلاك مصادر الطاقة المختلفة، مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز.

قانون إقرار التوقيت الصيفي

كما كانت الحكومة المصرية قد قررت العمل بـ التوقيت الصيفى وذلك لمدة 6 شهور كاملة، ومن المقرر بداية التوقيت الشتوي من يوم الخميس الأخير لشهر أكتوبر والموافق 26/10/2023 في تمام الساعة (23:59).

وكانت فيما قد أكدت الحكومة المصرية أنه وفقًا للقانون الصادر مؤخرًا بشأن إقرار نظام التوقيت الصيفي، حيث تكون الساعة القانونية في مصر هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة، وهذا اعتبارًا من يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر وذلك من كل عام ميلادي.

وجاء تطبيقًا لنص القانون الصادر في شأن إقرار نظام التوقيت الصيفى، فأنه سوف يتم تقديم التوقيت المتبع حاليًا بمقدار ستين دقيقة، وذلك اعتبارًا من الساعة 12 منتصف الليل (00:01) من يوم الجمعة الموافق 28/4/2023، وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر الموافق 26/10/2023 الساعة (23:59).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى